(شاهد) تاج الدين القاهرة الكبرى الأولى في انتشار كورونا

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

كشف الدكتورمحمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أكثر الأماكن في مصر تسجيلا لإصابات فيروس كورونا المستجد.

وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الاثنين،إن خريطة انتشار فيروس كورونا وعدد الحالات يتماشى مع عدد السكان والمقيمين، لافتا إلى أن محافظات القاهرة الكبرى تحتل المرتبة الأولى في انتشار كورونا.

وتابع أن الأمر يتعلق بالكثافة السكانية وكيفية انتشار المرض، موضحًا أن المرحلة الحالية تشهد انتشارًا لفيروس كورونا؛ نتيجة التجمعات، وعدم الاحتراز أو ارتداء الكمامات، لافتا إلى أن المرحلة الحالية لكورونا تشهد انتشار الفيروس على مستوى الأسر والعائلات، لافتا إلى تسجيل حالات كثيرة على مستوى الأطفال والشباب وكبار السن.

اقرأ أيضا :تاج الدين: عدد الإصابات المُعلنة لا يعكس مجمل الحالات المصابة بكورونا في مصر

مستشار الرئيس للصحة: تعاقدنا على أكثر لقاحات كورونا أمانا

وشدد تاج الدينعلى أهمية الاستمرار في الوقاية والاحتراز، محذرًا من أن انتقال الفيروس من الأطفال والشباب إلى كبار السن كالجد والجدة والوالد والوالدة قد يؤدي إلى مضاعفات غير مرغوب فيها.

واستطرد مصر تعاملت بحرفية شديدة مع جائحة كورونا، وأثبتت نجاحا كبيرا، معلقا: نحن في مرحلة ثالثة من هذا الوباء ونحتاج أن نتعاون ونتكامل للحد من انتشار هذا الفيروس

كلمات مفتاحية ذات صلة:

محمد عوض تاج الدين

فيروس كورونا

كورونا

لقاح كورونا

جائحة كورونا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على