تمكين تمديد الدعم للقطاعات التي لازالت نشاطاتها متوقفة تماماً بسبب الجائحة لستة أسابيع إضافية

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

تنفيذاً لقرارات اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، أعلن صندوق العمل "تمكين" عن تمديد الدعم للقطاعات التي لازالت أنشطتها متوقفة بشكل تام ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وذلك لمدة ستة أسابيع بدءًا من مطلع إبريل الجاري.

وتشمل القطاعات المتأثرة ضمن هذه الفئة قطاعات الترفيه بما يشمل: محلات الألعاب الترفيهية، وصالات الأفراح والفعاليات والمناسبات، ودور السينما، والمنتجعات الصحية. ومن المقرر أن يتم مواصلة صرف مستحقات الدعم ضمن برنامج "دعم استمرارية الأعمال" الموجه للمؤسسات المتأثرة من تبعات الجائحة، وعليه ستكون مدة الدعم المقدمة ستة أسابيع اعتبارًا من مطلع إبريل الجاري.

ويأتي تمديد الدعم المالي بهدف تغطية جزء من النفقات التشغيلية لهذه المؤسسات، والتي قامت بتسجيل طلباتها ضمن البرنامج في المرحلة الأولى، لتحقيق الاستفادة بحسب شروط ومعايير الأهلية للبرنامج.

وفي هذا السياق، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" السيد حسين محمد رجب أن دعم تمكين لهذه القطاعات يأتي ضمن الجهود الوطنية المتواصلة لدعم مؤسسات القطاع الخاص المتأثرة بشكل مباشر من تداعيات الجائحة، والمساهمة بشكل فعلي في مواجهة التحديات المالية التي تواجهها تأكيدًا على دور تمكين كشريك للنجاح والنمو بالنسبة لمؤسسات القطاع الخاص، منوهاً بدور هذه المؤسسات الأساسي في تحقيق أهداف التشغيل المرجوة بما يتواءم مع احتياجات السوق وتحدياته الاقتصادية.

شارك الخبر على