برتوكول تعاون بين المجلس القومي للمرأة وجامعة الجلالة (صور)

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

وقعت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أشرف غالب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، اليوم، بروتوكول تعاون لإنشاء وحدة لتكافؤ الفرص وتوفير البيئة التعليمية الآمنة للمرأة والفتاة.

اقرأ أيضًا:- القومي للمرأة: تعزيز الشمول المالي أهم المشروعات خلال الفترة المقبلة

حضر توقيع البروتوكول، الدكتور محمد الشناوي، نائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعميدات جامعة الجلالة، الدكتورة سلمى دوارة عميدة كلية الطب والدكتورة سامية العزب عميدة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية والتطبيقية، والدكتورة يونا الشناوي وكيلة كلية طب الأسنان والدكتورة جيهان غنيمي عميدة كلية التمريض وعدد من واعضاء هيئة التدريس، والطلبة والطالبات.

مايا مرسي: منظومة التعليم الناجح أساس التقدم والحضارة

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ سعادتها وفخرها لوجودها داخل هذا الصرح التعليمي والعلمى الهام فى قلب مدينة الجلالة التى تعد واحدة من أهم المشاريع القومية بسمات و مقومات عالمية ،مؤكدة على أن منظومة التعليم الناجح أساس التقدم والحضارة.

جامعة الجلالة

وأشادت مرسي، بالقيادات النسائية التي تتصدر المشهد داخل جامعة الجلالة، مُتمنية وصول عدد أكبر من السيدات لمنصب رؤساء الجامعات والوصول إلى مركز إتخاذ القرار دون تمييز.

وثمنت رئيس المجلس القومي للمرأة، جهود الجامعة على إنشاء وحدة لتكافؤ الفرص بعد فترة قصيرة من افتتاحها، ليعكس انتهاج القائمين عليها ذات النهج الذى تتبعه الدولة المصرية فى دعم واحترام وتمكين المرأة المصرية وادراك القائمين عليها لقيم تمكين المرأة واحترامها والايمان بأهمية دورها وكيانها ويؤكد ايضًا عزم الجامعة توفير البيئة التعليمية الآمنة للمرأة والفتاة .

وأشارت مرسي، إلى تحقيق مصر تقدمًا إيجابياًا ملحوظًا في مجال دعم وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين على الصعيد الوطني والإقليمى والدولي خلال ال6 سنوات الأخيرة، يرجع ذلك إلي الإرادة السياسية الداعمة والمساندة لقضايا المرأة و إلي ترجمة حقوقها الدستورية إلى قوانين و استراتيجيات وبرامج تنفيذية تقوم بها جهات حكومية وغير حكومية ، حيث اشتمل دستور 2014 على أكثر من 20 مادة دستورية لضمان حقوق المرأة في شتى مجالات الحياة.

وأعرب الدكتور أشرف غالب، عن بالغ سعادته وفخره بوجود الدكتورة مايا مرسي بجامعة الجلالة؛ لإفتتاح وحدة تكافؤ الفرص، متطلعًا إلى العمل داخل الوحدة بشكل مستمر بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة .

وأشار غالب، إلى أن القيادات النسائية داخل جامعة الجلالة يتصدرن المشهد من خلال عمادة الكليات وتواجد مستمر داخل مراكز إتخاذ القرار .

واستعرض القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، الخدمات المقدمة داخل جامعة الجلالة، مشيرًا إلى وجود ١٤ كلية و٦٦ برنامج ومستشفى جامعي تعليمي بالاضافة الى أكاديمية للعلوم ودراسات عليا.

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي، والدكتور أشرف غالب أروقة جامعة الجلالة، يصحبها عميدات الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

tags ذات صلة:

القومي للمرأة يُطلق حملة لطرق الأبواب تحت عنوان المعادلة الصح

القومي للمرأة يُناقش تعزيز المساواة بين الجنسين وتأثير جائحة كورونا على السيدات

القومي المرأة يعقد اجتماعا لمتابعة جهود الجامعات المصرية فى مناهضة العنف ضد السيدات

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على