المخرجان موني محمود ومحمد محمود سعداء بإقامة الدورة ٧ من مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

انطلقت منذ قليل فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمسرح محمد عبد الوهاب، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية من ارتداء كمامة والتباعد الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا.

وبدأ حفل الافتتاح بالسلام الجمهوري بحضور الدكتور محمد العدل رئيس شرف المهرجان، والدكتور خالد عبد الجليل نائب وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية وعدد من القيادات الرسمية والشعبية بمحافظة الإسكندرية، واستعرضت إدارة المهرجان ما تم إنجازه من فعاليات عبر المخرجين وصناع السينما الذين شاركوا في دورة العام الماضي.

وأعرب المخرج موني محمود المدير الفني للمهرجان عن سعادته بخروج دورة المهرجان السابعة للنور وسط كل التحديات التي واجهت إدارته قبل انطلاق فعاليات دورة هذا العام متمنيا استمتاع الجمهور بالأفلام المعروضة، ليشعروا بالمجهود المبذول في اختيار الأفلام.

كما قال المخرج محمد محمود رئيس المهرجان بالإعلان عن بدء فعاليات الدورة السابعة، مشيرا إلي أن إدارة المهرجان سعيدة بما قامت بتحقيقه علي أرض الواقع وفتح نافذة احترافية لصناع الأفلام، ووجه الشكر للدكتور محمد العدل الرئيس الشرفي للمهرجان والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما علي الدعم الذي قدموه لإدارة المهرجان منذ انطلاق دورته الأولي.

وقامت إدارة المهرجان باستعراض الأفلام المشاركة في دورة هذا العام ولجان تحكيم المكونة من المخرج عمر عبد العزيز، الممثلة رشا مهدي، ومصممة الأزياء ريم العدل لمسابقتي الأفلام الروائية والتسجيلية، و كل من المخرج أشرف مهدي، الناقدة أروى تاج الدين والكاتب لاري نبيل لتحكيم مسابقتي الطلبة والتحريك.

وكرمت إدارة المهرجان في حفل افتتاح دورة هذا العام النجم باسم سمرة تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بالأدوار السينمائية المميزة.

ويشارك بالمهرجان 18 دولة هي: مصر- فلسطين سوريا المغرب العراق بلجيكا الجزائر- الأردن - تونس الامارات - لبنان السعودية ألمانيا فرنسا ليبيا اليمن إيطاليا ماليزيا .

وعقب حفل الافتتاح بدأت الفعاليات رسميا بعرض فيلم توك توك تأليف محمد خضر وشريف عبد الهادي وهو بطولة إلهام وجدي، أشرف مهدي، محمد خميس، عمر راشد، ماري جرجس، ندى أكرم، موسيقى تصويرية سيف الدين هلال وإخراج وتصوير ومونتاج محمد خضر.

وتدور أحداث الفيلم من خلال شخصية ولاء التي تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن هاجر زوجها خارج البلاد بطريقة غير شرعية، وتضطر ولاء للعمل سائقة توك توك وتشتبك مع العديد من الرجال لهيمنتهم على سوق التكاتك.

وتتكون إدارة المهرجان من محمد محمود رئيسا، موني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية.

شارك الخبر على