خبير تكنولوجي ٤٤ مليون مصري سُربت بياناتهم على فيسبوك

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

قال المهندس محمد سعيد، خبير تكنولوجي، إن عدد البيانات المسربة من موقع فيس بوك في مصر وصل إلى 44 مليون شخص.

تسريب بيانات شخصية لـ 533 مليون مستخدم فيسبوك على الإنترنت

وأضاف المهندس محمد سعيد، خلال لقائه عبر زووم مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج رأي عام المذاع على فضائية TeN، اليوم الاثنين، أن الفيسبوك يستخدم لاعتماد الهوية في عدد كبير من المواقع، وهذه المواقع أصبحت تدور حول مواقع شخصية ومالية ومواقع أعمال.

تحديث واتساب الجديد | تركيا تحقق في جمع فيسبوك بيانات WhatsApp

وأوضح أن الفيسبوك يستحوذ على النظام النقدي في العالم، وإدراك هذا الاحتكار يقف عقبة أمام ذلك، لافتاً إلى أن الموضوع يزداد خطورة. وأشار خبير تكنولوجي، إلى أن فيسبوك يحاول تصعيب عملية الدخول للحسابات، ويحاول استخدام الذكاء الاصطناعي في تسجيل الدخول لموقع فيس بوك.

ذكر تقرير حديث أن البيانات الشخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم لموقع فيسبوك تعرضت للتسريب، بما فيها أرقام الهواتف. وحذر خبراء من استخدام القراصنة البيانات المسربة لارتكاب عمليات احتيال.

شارك.. حملة عالمية للضغط على فيسبوك في فضيحة تسريب بيانات المستخدمين

يقال إن المتسللين كانوا يشاركون كمية هائلة من بياناتفيسبوكالشخصية في يناير، والآن يبدو أن هذه البيانات قد تسربت إلى البرية، وفقًا لـ Business Insider، اكتشف الباحث الأمني ​​Alon Gal أن مستخدمًا في منتدى قرصنة نشر مجموعة البيانات بأكملها للجمهور، وكشف تفاصيل حول 533 مليون عضو على Facebook.

تتضمن البياناتأرقام الهواتفوتواريخ الميلاد وعناوين البريد الإلكتروني والمواقع، من بين معلومات أخرى تكشف، حوالي 32 مليون مستخدم في الولايات المتحدة، بينما 11 مليون من المملكة المتحدة و 6 ملايين آخرين من الهند.

اكتشف Gal البيانات لأول مرة في يناي ، عندما كان بإمكان مستخدميTelegramالدفع مقابل البحث في قاعدة البيانات، وبحسب ما ورد استغل المتسللون الخلل الذي أصلحه Facebook في أغسطس 2019 ويقال إنه يتضمن معلومات من قبل ذلك الإصلاح، قد لا تكون في مشكلة إذا كنت وافدًا جديدًا نسبيًا أو قمت بتغيير التفاصيل الأساسية في الوقت منذ الإصلاح، لكن الاختراق لا يزال يترك العديد من الأشخاص عرضة للخطر.

كما أشار جال، لا يمكن لـFacebookفعل الكثير إلا عندما تكون البيانات متداولة بالفعل ولم يعد الخلل المرتبط بها مشكلة، ومع ذلك، يمكن للشبكة الاجتماعية إخطار المستخدمين المتأثرين، وهناك ضغط على الشركة لتنبيه المستخدمين المتأثرين حتى يتمكنوا من مراقبة مكالمات البريد العشوائي والاحتيال المحتملة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على