(فيديو).. أستاذ علاقات دولية يكشف تفاصيل حادث الهجوم على الكونجرس الأمريكي

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

قال الدكتور إدموند غريب، أستاذ العلاقات الدولية، في جامعة جورج تاون بواشنطن، إن شرطيًا من أفراد حماية مبنى الكونجرس الأمريكي قتل متأثرا بجراحه، وأصيب آخر بعد أن اصطدم مشتبه به الحاجز الأمني في المنطقة المحيطة بالكونجرس.

إغلاق مبنى الكونجرس بعد أنباء عن إطلاق نار بالقرب منه (فيديو)

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، أنه تم إطلاق النار على الشخص الذي اصطدم بالحاجز الأمني، وسقط قتيلا.

(ننشر تفاصيل)حادثة الكونجرس.. مقتل شرطي وسائق السيارة عند حاجز الكابيتول

وتابع أن هناك خلافات كبيرة وعنيفة متواجدة داخل المجتمع الأميركي ولكن الجميع يستبعد قيام أعمال عنف كبيرة بعد الانتخابات الأمريكية، موضحا أنه من الممكن أن تكون هناك عمليات عنف فردية أو ما يطلق عليها اسم عمليات الذئاب المنفردة .

وواصل أن الرئيس الأمريكي جو بايدن عقد اجتماعا لمعرفة كيفية مواجهة مثل هذه الحوادث ومنع تكرارها مرة أخرى.

سكاي نيوز عربية: مقتل شرطي وسائق السيارة عند حاجز الكابيتول

وأفادت تقرير إعلامية أميركية، اليوم الجمعة بأن الرئيس الأميركي جو بايدن سيجتمع بفريقه للأمن القومي عقب ما جرى في الكونغرس الأميركي بعد تقارير عن اختراق سيارة لمحيط مبنى الكابيتول، وتسبب بوفاة شرطي وسائق السيارة المهاجمة.

ففي إحاطةصحفية للشرطة حولحادثة الكونغرس، كشفت الشرطة أنها لا تملك معلوماتمسبقة عن المشتبه به، مشيرة إلى أنالتحقيقات ما زالت في مراحلها الأولى ولم نخلص بعد إلى أي نتائج حتى الآن.

وأشارت شرطة الكونغرس إلى أن أحد الشرطيين اللذين أصيبا جراء اقتحام سيارة للحواجز أمام الكابيتول توفي متأثرا بإصابته فيما نقل الشرطي الآخر للعلاج.

وذكرت تقارير إعلامية أميركية أن سائق السيارة المهاجمة توفي هو الآخر متأثرا بإصابته.

وذكرت شبكة فوكس نيوز نقلا عن مسؤول أمنيقوله نعتقد أن الحادثة عمل فردي ولا يرتبط بتهديد أكبر.

وكانت تقارير إعلامية أميركية أفادت بأن الرئيس الأميركيجو بايدنسيجتمع في وقت لاحق بفريقه للأمن القومي عقب الحادث الذي وقع في الكونغرس الأميركي.

وفي وقت سابق،قال مراسلنا إنه تم إغلاق مبنىالكابيتولفيواشنطنبسبب تهديدات أمنية، بينما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إنه لا شيء يستدعي القلق مما يحدث في مبنى الكابيتول.

وكان مراسلنا افاد في وقت سابق بنشر إشعار للمتواجدين في المبنى، الموظفون فقط لأن المشرعين في عطلة، بضرورة البقاء فيه والابتعاد عن النوافذ الخارجية لوجود تهديد غير محدد.

وبينما أشارت وسائل إعلام أميركية إلى حدوث إطلاق نار أمام مبنى الكابيتول، قالتشرطة الكونغرسإن سيارة اخترقت حاجزا أمنيا وأصابت عنصرين من شرطة الكونغرس.

من جانبها ذكرت وكالة رويترز نقلا عن شاهد عيان أنه تمإغلاق مبنىالكونغرسبسبب تهديد أمني.

وقال شاهد العيان إن الشوارع المحيطة بمبنى الكابيتول وأبنية تابعة للكونغرس أغلقت مضيفا أن الشرطة انتشرت بكثافة في المنطقة اليوم الجمعة بسبب تهديد أمني.

أما وكالة فرانس برس فقالت إنالشرطة الأميركيةأعلنت إصابة عنصرين من صفوفها قرب مبنى الكابيتول في واشنطن الجمعة بعدما صدمتهما سيارة اعتقل سائقها.

وأضافت نقلا عن شرطة الكابيتول قولها في تغريدة على تويتر مشتبه به محتجز. كلا الضابطين مصابان. نقل الثلاثة إلى المستشفى.

ووفقا للأسوشيتد برس، فقد قال مسؤولون إن سائق السيارة التي صدمت حاجز الكابيتول كان بحوزته سكين، مشيرين إلى أنه مصاب في حالة خطيرة بعد اطلاق الشرطة النار عليه، غير أن وسائل إعلام أميركية أفادتبمقتل سائق السيارة التي اخترقت الحاجز وصدمت الشرطيين قرب الكابيتول.

يأتي هذا فيما تظل منطقة واشنطن في حالة تأهب بعد حوالي3 أشهر من اقتحام حشود منالغوغاءالمسلحين لمبنى الكابيتول، بينما كان الكونغرس يصدق على فوز جو بايدن الرئاسي.

شارك الخبر على