بطولة الدول الصغرى في تزلّج العمق ٦ ميداليات ملوّنة للبنان في اليوم الأول

حوالي ٣ سنوات فى تيار

أحرز لبنان ست ميداليات ملونّة(2 ذهب ،2 فضة و2 برونز ) في اليوم الأول من بطولة الدول الصغرى في تزلج العمق للرجال والسيدات والناشئين التي ينظمها الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج على مدى ثلاثة ايام في الأرز برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون وتحت اشراف الاتحاد الدولي .تشارك في البطولة،التي يستضيفها لبنان للمرة الثانية خلال اربع سنوات،  تسع دول وهي: صربيا،الأرجنتين،كولومبيا،فنزويلا،الاكوادور،المكسيك،البرتغال،ترينيداد - توباغو ولبنان.
 
ففي ظل طقس مشمس رائع،اقيمت سباقات اليوم الأول على "حلبة بلدية بشري"(طولها نحو 3.5 كلم)  بمشاركة 80 متزلج ومتزلجة في فئة السبرينت(مسافتها 1.2 كلم) في ظل اجراءات صارمة للوقاية من وباء "كورونا" اتخذها الاتحاد اللبناني .
النتائج
وفي ما يلي النتائج:
*فئة الرجال:
1-ايلي طوق(لبنان)
2-بول كيروز(لبنان)
3-اندريس كوينتز(كولومبيا)
*فئة السيدات:
1-دياز غونزاليس(الأرجنتين)
2-ريجينا مارتينيز(المكسيك)
3-هوغيت فخري(لبنان)
*فئة الناشئين:
1-جو طوق(لبنان)
2-منصور جعجع(لبنان)
3-جورج ابرهيم(لبنان)
اشرف على السباقات المندوب الدولي التركي المنتدب من الاتحاد الدولي أوزكان كيومكو وعضو الاتحاد اللبناني ورئيسة اللجنة الفنية زينة دريان.
وفي برنامج اليوم الثاني السبت، ستقام سباقات السبرينت(1.2 كلم) ايضاً  لجميع الفئات على ان تقام سباقات ال5 كلم وال10 كلم في اليوم الأخير الأحد.
 
ودعماً للجيل الواعد، قرّر الاتحاد اللبناني اعتماد سباقات للأولاد تحت ال16 سنة وتحت ال14 سنة وتحت ال12 سنة في خطوة لصقل مهاراتهم. 
يشار الى أن بطولة الدول الصغرى هي البطولة الأخيرة ضمن روزنامة الاتحاد اللبناني للتزلج الذي أنجز كافة نشاطاته المحلية والدولية  لعام 2021 بنجاح على الرغم من الظروف الاقتصادية والصحية الصعبة.
 

شارك الخبر على