الرئيس التنفيذي لـ "بابكو" يستقبل الوزير البريطاني

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

استقبل الدكتور داوود نصيف، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو)، بمكتبه ظهر اليوم الأربعاء 17 مارس 2021 معالي السيد رانيل جيواردينا، وزير التجارة الدولية البريطاني يرافقه السيد رودي درامون السفير البريطاني لدى مملكة البحرين.

 وفي مستهل الزيارة، أعرب سعادة الدكتور داوود نصيف عن ترحيبه بمعالي الوزير البريطاني، ونقل إليه شكر وتحيات معالي الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة – وزير النفط.

وخلال الاجتماع، بحث الجانبان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والسبل الكفيلة بتطوير آفاق التعاون المشترك بين الجانبين في المرحلة المقبلة. وشدد الدكتور داوود نصيف على التزام شركة بابكو بدعم ومؤازرة مبادرات التنمية الاقتصادية وفق التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة – حفظها الله، وحسب تعليمات معالي وزير النفط، بما يسهم في دعم مسيرة التنمية المستدامة حسب الغايات المرجوة.

وأثناء الزيارة، تم استعراض أهم المشاريع العملاقة بالشركة، والقيام بجولة تفقدية لموقع مشروع تحديث مصفاة بابكو، والذي يعد بمثابة أضخم مشروع استثماري في تاريخ مملكة البحرين وشركة بابكو في العصر الحديث. وقد أشاد معالي الوزير البريطاني بجهود الشركة في تعزيز القطاع الصناعي بمملكة البحرين، وحرصها على الأخذ بأحدث التقنيات من أجل الارتقاء بصناعة النفط مع الالتزام بأكثر المعايير البيئية صرامة وسبل المحافظة على الطاقة، متمنياً للشركة المزيد من النجاح والتقدم.

وفي ختام الزيارة، توجه سعادة الدكتور داوود نصيف بجزيل الشكر والامتنان لمعالي الوزير البريطاني لتفضله بزيارة الشركة، معرباً عن تطلعه لتعميق أواصر التعاون الثنائي مع المملكة المتحدة في شتى المجالات الاقتصادية. حضر الاجتماع أيضاً السيد ماركوس بيلي السكرتير الخاص لمعالي الوزير البريطاني، والسيدة يارا توفيق من السفارة البريطانية لدى مملكة البحرين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على