مدير عام شئون المدارس مجتمعا مع مدراء المدارس الحكومية مسارات جديدة لترقية المعلمين

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

- بحث تعزيز دور المؤسسات المدرسية ودعم صلاحيات القيادات التعليمية

اجتمع الدكتور محمد مبارك جمعة مدير عام شئون المدارس بعدد من مديري المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وبحضور رؤساء المدارس المعنيين وعدد من المسؤولين، وذلك وفق برنامج معد للالتقاء المستمر بالقيادات التعليمية.

وقد أشاد مدير عام شئون المدارس في بداية الاجتماع بما يلقاه التعليم في مملكة البحرين من دعم ومساندة من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وكذلك من متابعة مستمرة تضع التعليم على رأس الأولويات الحكومية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وقد تم في الاجتماع التباحث في سبل تعزيز دور المؤسسة المدرسية ومنحها المزيد من الصلاحيات اللازمة لإدارة وتسيير اليوم المدرسي، ودعم القيادات التعليمية في المدارس، بالإضافة إلى البحث في إيجاد مسارات مختلفة لترقية المعلمين المتميزين على الكادر التعليمي وربط ذلك بتقارير مدراء المدارس وإدارات المناطق التعليمية ومستويات التحصيل العلمي للطلبة.

وقال مدير عام شئون المدارس إن مدراء المدارس والمعلمين هم عصب وأساس العملية التعليمية، وأن تطوير الأنظمة التعليمية ومخرجاتها يعتمد في المقام الأول على ما يتم تقديمه من دعم ومساندة للقيادات المدرسية والمعلمين. وفي هذا الإطار، تحدث مدراء المدارس عن رؤاهم المهنية ومقترحاتهم التي يرونها مهمة لدعم العمل في المرحلة المقبلة، وخصوصًا في مواجهة التحديات التي تطرأ في التعامل مع سير اليوم المدرسي، كما تحدثوا عن تجاربهم في التعلم عن بعد وفي تفعيل الفصول الافتراضية غير المركزية التي بدأت الوزارة في تنفيذها لأول مرة خلال هذا العام الدراسي ومقترحاتهم نحو تعزيز التعلم عبر الإنترنت.

كما تداخل عدد من مسؤولي الوزارة في تعليقاتهم على مقترحات مدراء المدارس، وتم الاتفاق على الاستمرار في عقد هذه الاجتماعات مع مختلف المدارس من أجل الاستفادة من تجاربها والأخذ بمقترحاتها.

وقد حضر الاجتماع من قادة المؤسسات المدرسية كل من الأستاذة أمل عبدالحسين القصاب مديرة مدرسة كرانة الابتدائية للبنات، والأستاذة نجية جاسم مال الله مديرة مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات، والأستاذة وفاء ميرزا أحمد مديرة مدرسة  عين جالوت الابتدائية للبنات، والأستاذة رجاء محمد راشد الدوسري مديرة مدرسة يثرب الإعدادية للبنات، والأستاذ علي عبدالله محمد البناء مدير مدرسة التعاون الثانوية للبنين. كما حضر الاجتماع من جانب المسؤولين كل من الأستاذة نوال إبراهيم الخاطر الوكيل المساعد لتخطيط والمعلومات، والأستاذة كفاية حبيب العنزور الوكيل المساعد للخدمات التعليمية، والأستاذة لطيفة عيسى البونوظة الوكيل المساعد للتعليم، والدكتورة سماح محمد العجاوي قائد مبادرة تحسين أداء المدارس، والأستاذ محمد غانم مدير إدارة الموارد البشرية، والشيخة لطيفة بنت إبراهيم آل خليفة قائد مبادرة الهياكل العامة والتفصيلية، بالإضافة إلى رؤساء المدارس الأستاذة آلاء القحطاني والأستاذ جاسم جواد والأستاذ ماهر شعيب. 

شارك الخبر على