جلالة الملك يأمر بإنشاء سفارة للبحرين لدى جمهورية صربيا الصديقة

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية جلسة مباحثات مع معالي السيد برانيسلاف نديموفيتش، نائب رئيس وزراء جمهورية صربيا الصديقة، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامة الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا إلى مملكة البحرين.

وقد جرى خلال اللقاء استعراض المسار المتميز لعلاقات الصداقة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا، وما تشهده من تطور وتقدم على الأصعدة كافة، والتأكيد على أهمية تطوير آليات التنسيق المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.

كما تم خلال اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بشأن التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين، في خطوة تعكس المساعي المتواصلة للبلدين الصديقين بتعزيز العلاقات بينهما والدفع بها لآفاق أرحب.

وقد أدلى سعادة وزير الخارجية بهذه المناسبة بتصريح أشاد فيه بنتائج الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامة الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا إلى مملكة البحرين، والمباحثات التي أجراها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في قصر القضيبية مع فخامة رئيس جمهورية صربيا والتي عكست متانة العلاقة بين البلدين الصديقين.

وقال سعادة وزير الخارجية إن جلالة الملك المفدى أعرب عن سعادة جلالته بهذه الزيارة الكريمة، مؤكدًا على العلاقات الطيبة التي تجمع بين البلدين الصديقين، وعلى أهمية تعزيز التعاون بين مملكة البحرين وجمهورية صربيا في مكافحة جائحة فيروس كورونا (كوفيد ١٩)، إضافة إلى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، كما جرى التأكيد على أهمية تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين، إضافة إلى التباحث حول مكافحة الإرهاب وسبل التعاون في هذا المجال.

كما أشار سعادة وزير الخارجية إلى تفضل جلالة الملك المفدى وفخامة رئيس جمهورية صربيا بالتوجيه لإبرام مذكرة تفاهم بين وزارتي خارجية البلدين لتوفير الآلية المناسبة للمباحثات السياسية، كما أعلن سعادته إصدار جلالة الملك المفدى أمرًا بإنشاء سفارة لمملكة البحرين لدى جمهورية صربيا، وإصدار فخامة رئيس جمهورية صربيا أمرًا بإنشاء سفارة لجمهورية صربيا لدى مملكة البحرين.

حضر اللقاء، سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية، وسعادة السفيرة الشيخة عائشة بنت أحمد بن صقر آل خليفة مدير إدارة الشؤون الأوروبية والاتحاد الأوروبي، وسعادة السفير أحمد عبدالرحمن الساعاتي، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية صربيا المقيم في موسكو. كما حضره من الجانب الصربي، سعادة السفير ميروسلاف سيستوفيتش، رئيس قسم أفريقيا والشرق الأوسط، وسعادة السيدة تيجانا فاسيليجيفيتش من وفد فخامة رئيس جمهورية صربيا.

شارك الخبر على