الزمالك يقيل باتشيكو ويتعاقد مع "مدربه القديم"

حوالي ٣ سنوات فى تيار

أعلن الزمالك المصري بشكل مفاجئ، الخميس، إقالة مديره الفني جايمي باتشيكو بعد نحو 6 أشهر من التعاقد معه، وعودة مدربه السابق باتريس كارتيرون.
وأصدر الزمالك بيانا توجه فيه بالشكر إلى مدربه البرتغالي، في أعقاب الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين نظيفين في الدوري المصري الممتاز.
 
وفي إعلان مقتضب على الإنترنت، نشرت صفحة النادي الرسمية على "فيسبوك" صورة لكارتيرون مع عبارة: "مرحبا باتريس كارتيرون".
 
وتولى باتشيكو تدريب الزمالك في أواخر سبتمبر الماضي، وخاض مع الفريق 26 مباراة في مختلف المسابقات، حقق خلالها 16 فوزا و6 تعادلات ومُنِي بـ4 هزائم.
 
ووفقا لتقارير إعلامية مصرية، كان باتشيكو يتحضر لخوض مران الزمالك الجمعة، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي الثلاثاء في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
 
وقبل ساعات أعلن نادي التعاون السعودي فسخ عقد كارتيرون بالتراضي، معززا أنباء اقتراب المدرب الفرنسي من العودة لتدريب الفريق الأبيض.
 
وقال التعاون في بيان: "بناء على الاتفاق الذي تم مع المدير الفني الفرنسي، فقد تم فسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، وقدم إدارة النادي الشكر والتقدير للمدرب الفرنسي على ما قدمه طوال فترة قيادته للفريق الأول".
 
وتمنى النادي السعودي التوفيق والنجاح لكارتيرون في مسيرته المقبلة، موضحا أن التأخر في إعلان فك الارتباط جاء تلبية لرغبة المدرب.
 
وترك كارتيرون الزمالك في سبتمبر الماضي لتدريب التعاون، واستطاع أن يضع النادي السعودي في المركز الرابع في الدوري عقب الفوز على أبها 1-صفر، الأربعاء، بالإضافة إلى تأهل فريقه إلى ربع نهائي كأس الملك.
 
وتولى كارتيرون تدريب الزمالك الموسم الماضي خلفا للصربي ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، وقاده للفوز بكأس السوبر الإفريقية على حساب الترجي، وكأس السوبر المصرية لموسم 2018-2019 على حساب الأهلي بطل الدوري بركلات الترجيح، إضافة الى قيادته الفريق للتأهل الى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا التي خسر مباراتها النهائية مام غريمه التقليدي الأهلي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على