وزير الخارجية يجتمع مع وزير خارجية جمهورية اليونان في مدينة أثينا

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، مع معالي السيد نيكوس دندياس، وزير خارجية جمهورية اليونان، وذلك على هامش منتدى الصداقة الذي عقد في العاصمة أثينا بجمهورية اليونان.

وخلال الاجتماع نقل سعادة وزير الخارجية تحيات وتقدير صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى الى فخامة رئيس جمهورية اليونان الصديقة، وتمنيات جلالته لجمهورية اليونان وشعبها الصديق بمزيد من التقدم والازدهار تعبيرًا عن عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين. كما عبر سعادة وزير الخارجية عن شكره وتقديره لمعالي وزير الخارجية اليونانية على دعوته الكريمة للمشاركة في الاجتماع الوزاري الموسع لإطار التعاون الثلاثي، معربًا عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي تشهده علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية اليونان الصديقة، مؤكدًا أهمية استمرار مواصلة تعزيز وتطوير أوجه التعاون الثنائي والتنسيق المشترك والمضي به قدمًا نحو آفاق أشمل بما يلبي طموحات وتطلعات البلدين الصديقين، متمنيًا لجمهورية اليونان وشعبها الصديق مزيدًا من الرقي والازدهار.

من جهته، أعرب معالي السيد نيكوس دندياس عن شكره لسعادة الوزير على مشاركته في هذا الاجتماع المهم الذي تنظمه وزارة الخارجية اليونانية، مؤكدًا متانة وقوة العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية اليونان، وحرص بلاده الدائم على تنمية هذه العلاقات وتطويرها على كافة المستويات. كما أشاد معاليه بجهود مملكة البحرين الملموسة في نشر ثقافة السلام والتعايش والاستقرار والازدهار في المنطقة، متمنيًا للمملكة دوام التقدم والنماء.

كما جرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية مواصلة تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين تحقيقًا للمصالح المشتركة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، والوفد المرافق لسعادة وزير الخارجية.

شارك الخبر على