وزير الأشغال يزور موقع مشروع زيادة انتاج مملكة البحرين من الدجاج اللاحم

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

قام سعادة وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبد الله خلف بزيارة الى موقع مشروع زيادة انتاج مملكة البحرين من الدجاج اللاحم بمنطقة الغينة جنوب البحرين والبالغ مساحتها 500 ألف متر مربع بالمشاركة مع القطاع الخاص والذي توليه حكومة مملكة البحرين اهتمام خاص لقيادة القطاع الاستثماري فيما يخص مشاريع الامن الغذائي ، مشيرا الى أنه  من المؤمل ضخ مبلغ 3 مليون دينار تقريبا في هذا المشروع.
وأكد خلف أن "الوزارة " تولي أهمية بالغة في تنفيذ التوجيهات السامية من لدن صاحب الجلالة ملك البلاد حفظه الله ورعاه عبر ترجمتها إلى مبادرات وبرامج عمل تستهدف النهوض بمختلف القطاعات التي تصب في اتجاه تحقيق الامن الغذائي.
وبين الوزير خلف بان مملكة البحرين" تنتج حاليا 9 مليون صوص في السنة تنتجها شركة دلمون للدواجن مع مربي الدواجن حيث يغطي هذا الإنتاج 23- 26 % من الاستهلاك في السوق المحلي " مشيرا الى أن المشروع يسهم في رفع الإنتاج المحلي  الى 20 مليون صوص أي  بزيادة 11 مليون صوص عند اكتمال المشروع وبدأ الإنتاج. وصولا لتغطية 50 الى 55 % من الاستهلاك المحلي.
وذكر الوزير خلف ان مملكة البحرين قد استوردت في عام 2020 حوالي 70 ألف طن من لحوم الدواجن وبزيادة تقدر 18 ألف طن عن العام 2019 والذي بلغ 52 ألف طن الامر الذي يبين مدى الزيادة المطردة في استهلاك لحوم الدواجن نتيجة للتوسع في المشاريع الغذائية والصناعات التحويلية لدى الكثير من المؤسسات التجارية العاملة في هذا القطاع.
وقد حضر الزيارة سع الوزير خلف وكيل الوزارة الدكتور خالد احمد حسن و مدير إدارة الرقابة الحيوانية الدكتور إبراهيم يوسف و مديرة إدارة الصحة الحيوانية الدكتورة فجر السلوم و عدد من مسئولي الوزارة.

شارك الخبر على