"وقفة رجالة" من افضل الافلام العربية في ٢٠٢١

حوالي ٣ سنوات فى البلاد

حقق فيلم "وقفة رجالة" المعروض حاليًا في دور العرض السينمائي، نجاحات واسعة على مستوى الإقبال الجماهيري في السينمات المصرية على الرغم من الإجراءات الاحترازية التي تطبقها مصر للحد من انتشار فيروس كورونا الوبائي المستجد "كوفيد – 19.

وتدور أحداث العمل في قالب كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد سنوات لمساعدة أحدهم في الخروج من ورطة كبيرة، وتتطوّر الأحداث لتقودهم للسفر إلى إحدى المدن الساحلية، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم، وذلك وسط أحداث ومواقف كوميدية. ونال الفيلم استحسانًا كبيرًا من قبل النقاد والمتابعين له، الذين أشادوا به بشكل كبير ووجهوا الشكر لفريق العمل القائم عليه، حيث اعتبره الكثيرون من أفضل الأفلام المصرية في الفترة الأخيرة. وأشاد المتابعين بالفيلم مؤكدين أنه تميز بـ3 عناصر رئيسية، وهي الكوميديا، إذ يُشبع الفيلم المشاهد بالكثير من المواقف المضحكة سواء من خلال النكت، أو الأفيهات، أو من خلال تعامل الممثلين مع بعضهم البعض.

أما العنصر الثاني، فهو الدراما، إذ إن الأفلام الكوميدية المصرية كانت تفتقد في كثير من الأحيان توصيل رسائل مهمة من خلال أفلامها، ولكن فيلم "وقفة رجالة" إلى جانب أنه فيلم كوميدي، إلا أنه يوجه عددًا من الرسائل الإنسانية بشكل سهل على المتابع. أما العنصر الثالث والأخير، فكان الرومانسية، وهو لم يظهر في مواقف كثيرة لكن وجوده ساعد على خدمة الأحداث في الفيلم. وأكد المتابعين للفيلم أنه يعد فيلمًا عائليًا ويتناسب مع جميع الأعمار السنية، مشيدين بمخرج الفيلم أحمد الجندي إذ اعتبروا هذا العمل من أفضل أعمال الجندي الذي استطاع أن يوازن بين الإخراج الكوميدي المعروف عنه في أعمال مثل "لا تراجع ولا استسلام"، وفيلم "الحرب العالمية الثالثة"، وبين الإخراج الدرامي في هذا الفيلم الذي يجعل المشاهد يتأثر بالأحداث الدرامية في إطار من الكوميديا المضحكة، مؤكدين أن هيثم دبور مؤلف الفيلم قام بمجهود كبير عام وفعال جدًا، إذ كان الحوار جيد جدًا، وخاصة عندما يتفجر بين الشخصيات يؤدي إلى ظهوره بشكل ممتاز سواء دراميًا أو كوميديًا.

"وقفة رجالة" من بطولة: سيد رجب، وماجد الكدواني، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، وسوسن بدر، وشريف دسوقي، وأمينة خليل، وإيمان السيد، وصفاء الطوخي، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج أحمد الجندي.

شارك الخبر على