استقالة نائب رئيس "الحركة الشعبية قطاع الشمال" بالسودان

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الخرطوم في 18 مارس /قنا/ أعلنت قيادة "الحركة الشعبية - قطاع الشمال" السودانية اليوم استقالة نائب رئيس الحركة عبدالعزيز الحلو من منصبه، بسبب خلافات تتعلق بمسار التفاوض مع الحكومة السودانية بشأن منطقتي "النيل الأزرق، وجنوب كردفان" وعدم التوافق مع قيادة الحركة في العديد من المواقف. 
وأوضح رئيس الحركة، مالك عقار، في تصريحات صحفية، أن المجلس القيادي سيناقش استقالة نائبه عبدالعزيز الحلو. 
ومن جانبه قال نائب رئيس حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في ولاية جنوب "كردفان" السودانية الهادي عثمان اندو، في تصريحات لوكالة السودان للأنباء، إن الاستقالة تؤشر لمدى الاضطراب الذي يحدث في صفوف "قطاع الشمال" من خلال تباين المواقف السياسية تجاه عملية السلام في منطقتي "النيل الأزرق، وجنوب كردفان"، مما دفع بعدد من القيادات إلى الجنوح للسلام ومخالفة القيادة الحالية في توجهاتها الداعية للحرب وإطالة أمد الصراع وتأجيج النزاعات.. لافتا إلى وجود عدد من القيادات مؤيدة لمواقف الحكومة السودانية. 
وأوضح" أن المواقف الإيجابية الكبيرة التي اتخذتها الحكومة وما تبعها من حسن نوايا وتوفير الضمانات الكافية للعودة والمشاركة ونجاح الحركات العائدة للسلام في المشاركة بإيجابية في الحياة السياسية السودانية كلها أمور أدت لتبدل قناعات كثير من قيادات "الحركة الشعبية - قطاع الشمال" بعدم جدوى الحرب التي زادت من معاناة أهلهم وبددت ثرواتهم".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على