دونالد ترامب يمدد تجميد H ١B وتأشيرات العمل حتى ٣١ مارس

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

مددت إدارة دونالد ترامب الحظر المفروض على المهاجرين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة بتأشيرات العمل والبطاقات الخضراء حتى 31 مارس، وهي خطوة تؤثر بشكل مباشر على العديد من حاملي تأشيرة H-1B.

تم إصدار حظر التأشيرات في أبريل ويونيو لحماية الوظائف الأمريكية وكان من المقرر أن تنتهي صلاحيته في 31 ديسمبر، إن تمديد الحظر إلى مارس يعني أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن قد يضطر إلى اتخاذ قرار صارم بشأن ما إذا كان سيلغيه أم لا - والمخاطرة يُنظر إليه على أنه عمال معادون لأمريكا - أو دع الأمر يسقط في مارس، وهو ما يتعارض مع موقفه الأكثر ليبرالية المؤيد للهجرة.

تؤثر هذه الخطوة بشكل أساسي على أولئك الذين حصلوا على تأشيرات H-1B في أبريل، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2020، وذكرت رويترز أن بايدن، الذي يتولى منصب الرئيس في 20 يناير، انتقد القيود، لكنه لم يذكر ما إذا كان سيلغيها على الفور.

في أكتوبر، أصدر قاضٍ أمريكي أمرًا قضائيًا أوليًا ضد الحظر المفروض على دخول حاملي تأشيرات H-1B و L-1 وغيرهم من حاملي تأشيرات غير المهاجرين، ينطبق على المدعين في الدعوى، وشمل ذلك أعضاء من الرابطة الوطنية للمصنعين، والاتحاد الوطني للبيع بالتجزئة، و Technet، و Intrax، وغرفة التجارة الأمريكية، الذين يمثلون العديد من الشركات الكبيرة بما في ذلك Facebook و Google و Uber،استأنفت وزارة العدل الأمريكية القرار، ومن المقرر عقد الجلسة التالية في 19 يناير.

جاء في الإعلان أن فيروس كورونا المستجد لعام 2019 (كوفيد -19) يستمر في تعطيل سبل عيش الأمريكيين بشكل كبير، في حين أن معدل البطالة الإجمالي لشهر نوفمبر في الولايات المتحدة بنسبة 6.7% يعكس انخفاضًا ملحوظًا عن أعلى مستوى له في أبريل، إلا أنه لا يزال هناك 9،834،000 وظائف غير زراعية معدلة موسمياً في نوفمبر مقارنة بشهر فبراير من عام 2020.

انتقدت العديد من شركات التكنولوجيا الهندية والأمريكية الحظر في يونيو، لم يكن له تأثير كبير على الأعمال لأن العديد من الموظفين لا يزالون يعملون عن بعد، في أغسطس، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن إعفاءات المصلحة الوطنية للإعلانات الرئاسية، بما في ذلك عمال التكنولوجيا الحاصلين على تأشيرات H-1B / L-1 الذين يقدمون خدمات البنية التحتية الحيوية، بالإضافة إلى استثناءات لحاملي التأشيرات العائدين إلى الولايات المتحدة في نفس الوقت.

شارك الخبر على