قاض فيدرالي يرفض دعوى قضائية ضد بنس بشأن فرز الأصوات

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

أعلنالقاضي جيريمي كيرنوديل، القاضي الفيدرالي، رفضه لـ دعوى قضائية سعت للسماح لنائب الرئيس،مايك بنس، برفض تصويت الهيئة الانتخابية لجو بايدن، عندما يجتمع الكونغرس في 6 يناير للتصديق على فوزه على الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

كما قد رفض القاضيجيريمي كيرنوديل، الذي عينه ترامب في المحكمة الفيدرالية، المحاولة الأخيرة التي قام بها حلفاء ترامب الجمهوريون لإلغاء انتخابات 3 نوفمبر. وفقاً لـ روسيا اليوم.

وحكم القاضي بأن النائب الأمريكي لوي غومرت من تكساس وقائمة من الناخبين الجمهوريين من ولاية أريزونا لا يمكن أن يظهروا أنهم تعرضوا لأي ضرر شخصي يمكن تتبعه إلى حد ما لسلوك بنس غير القانوني المزعوم، وبالتالي، يفتقرون إلى الصفة القانونية لرفع القضية.

ورفض ترامب الاعتراف بالهزيمة أمام الديمقراطي بايدن وزعم مرارا أن الانتخابات شابتها عمليات تزوير واسعة النطاق، فيما خسر مع حلفائه عشرات المساعي القضائية التي تسعى إلى عكس نتائج الانتخابات.

وتغلب بايدن على الرئيس دونالد ترامب بفارق 306-232 في الهيئة الانتخابية ومن المقرر أن يؤدي اليمين في 20 يناير.

بموجب نظام الهيئة الانتخابية، يتم تخصيص الأصوات الانتخابية للولايات ومقاطعة كولومبيا بناء على تمثيلها في الكونغرس.

وجادلت دعوى غومرتبأن بنس لديه حرية التصرف في تحديد الأصوات التي يجب أن تكون ذات أهمية. كما طلبوا من القاضي منع بنس من اتباع قانون الفرز الانتخابي لعام 1887، الذي يحدد كيفية معالجة الكونغرس للاعتراضات على التصويت.

وقال بعض الجمهوريين إنهم يعتزمون الاعتراض على فرز ناخبي الرئاسة الأسبوع المقبل في الكونغرس.

كما أن هذا الأسبوع أن الجهود قد تؤدي إلى نقاش مطول في مجلس الشيوخ، لكن ليس لديها أي فرصة لإلغاء النتائج.

شارك الخبر على