وكيل "الخارجية" البحرين قدمت للعالم نموذجًا مسؤولاً وناجحًا في التصدي لكورونا

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

أكدت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، أن علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية الفلبين مقبلة على مرحلة أكثر تطورًا وازدهارًا على المستويات كافة في ظل سياسة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، بالانفتاح والتعاون مع دول العالم وما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، من اهتمام كبير لتطوير مختلف أوجه العمل المشترك مع جمهورية الفلبين بما يدعم جهود التنمية والازدهار في البلدين الصديقين .

جاء ذلك، خلال استقبال سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، اليوم الثلاثاء الموافق ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠م، بالديوان العام للوزارة، لسعادة السيدة سارة لو أريولا، وكيل وزارة الشؤون الخارجية لشؤون العمال المهاجرين بجمهورية الفلبين، والوفد المرافق.

وفي بداية اللقاء، رحبت سعادة وكيل وزارة الخارجية بوكيل وزارة الشؤون الخارجية لشؤون العمال المهاجرين بجمهورية الفلبين، وبزيارتها لمملكة البحرين والتي تعكس علاقات التعاون والصداقة المتميزة بين البلدين وما تحظى به من اهتمام مستمر ومتواصل من قبل قيادتهما للمضي بمختلف أوجه العمل المشترك والمثمر لأفاق أوسع بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين ويلبي طموحاتهما ويدعم جهودهما لتحقيق المزيد من الرخاء والازدهار لشعبيهما.

ونوهت سعادة د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة بالدور المهم الذي تضطلع به الجالية الفلبينية في مملكة البحرين وإسهاماتها الملموسة في دعم مسيرة البناء والنهضة بالمملكة، مؤكدة أنها تحظى بكل الدعم لتواصل دورها على النحو الأكمل وفي المجالات المختلفة وبما يوفر لها سبل العيش الكريم.

وأعربت سعادة وكيل وزارة الخارجية عن تقديرها لجمهورية الفلبين على ما أبدته من تعاون كبير وما قدمته من نموذج بناء في التكاتف بمواجهة جائحة فيروس (كوفيد 19) ، حيث كان لهذا التعاون والتكاتف دور كبير في نجاح جهود وزارة الخارجية في تأمين عودة المواطنين البحرينيين المقيمين في جمهورية الفلبين وضمان سلامتهم ، مؤكدة أن مملكة البحرين قدمت للعالم أجمع نموذجًا مسؤولاً وناجحًا في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد 19) بفضل القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة لعاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وما تم اتخاذه من إجراءات صحية واحترازية سباقة وتدابير وقائية مدروسة.

من جانبها، عبرت سعادة السيدة سارة لو أريولا عن اعتزاز جمهورية الفلبين بعلاقات الصداقة الوثيقة مع مملكة البحرين وما تشهده من تقدم مستمر على كافة الأصعدة، مشيدة بمواقف مملكة البحرين الداعمة لجمهورية الفلبين وبدورها البارز في تعزيز الأمن والسلم على المستويين الإقليمي والدولي.

ونوهت سعادة السيدة سارة لو أريولا بالتجربة المتميزة لمملكة البحرين في التصدي للجائحة، وحرصها على توفير التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19) بالمجان لجميع المواطنين والمقيمين بما يحفظ صحة وسلامة الجميع، وبما تحققه مملكة البحرين من نجاحات ومنجزات حضارية على جميع المستويات ومن بينها مكافحة الاتجار بالأشخاص، معبرة عن بالغ شكرها وتقديرها لمملكة البحرين على ما تحظى به الجالية الفلبينية من رعاية واحترام ، ولما تحرص عليه من تعاون وتنسيق مع جمهورية الفلبين في مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، متمنية لمملكة البحرين المزيد من التقدم والازدهار.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على