ترامب التفاوض بين فلسطين وإسرائيل هو الطريق لإبرام اتفاق سلام

حوالي ٧ سنوات فى أخبار اليوم

أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،السبت 11 مارس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الوقت قد حان لعقد اتفاقية شاملة لإنهاء النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وقال البيت الأبيض، في بيان حول المكالمة الهاتفية التي جرت بين الزعيمين، نقلته صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، إن "الرئيس ترامب شدد على اعتقاده الشخصي بأن السلام ممكن وأن الوقت قد حان لإبرام اتفاق".

وأضاف أن "الرئيس أشار إلى أن الاتفاق لن يعطي فقط الفلسطينيين والإسرائيليين السلام والأمن الذي يستحقونه، لكن سينعكس صداه على المنطقة والعالم"، كما دعا ترامب نظيره عباس للقاء في البيت الأبيض قريبا.

وأوضح البيان أن ترامب شدد على أن اتفاقية السلام يجب أن يتم التفاوض عليها بين الطرفين (إسرائيل وفلسطين)، وأن الولايات المتحدة ستعمل عن كثب مع قيادة الجانبين لتحقيق التقدم نحو هذا الهدف.

وأكد ترامب، خلال المكالمة، حسب بيان البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة لا يمكنها فرض حل على الإسرائيليين والفلسطينيين، ولا يمكن لطرف واحد أن يفرض اتفاقية على الآخر.

من جهته، شدد نبيل أبو ردينة المتحدث باسم عباس على "الالتزام بالسلام كحل استراتيجي لتأسيس دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل".

شارك الخبر على