النائب المالكي يدعو غرفة التجارة وكبار التجار للمشاركة بـ"صندوق الامل"

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

دعا النائب باسم المالكي غرفة تجارة وصناعة البحرين ورجال الاعمال للقيام بدورهم الوطني والمساهمة الفاعلة في "صندوق الأمل  لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية"، والذي جاء برؤية ملكية سامية وصدر فيه مرسوم ملكي رقم مرسوم رقم (64) لسنة 2020 بإنشاء صندوق الأمل لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية.
وقال المالكي ان المرسوم بقانون نص في مادته الخامسة أن يقوم الصندوق بالتنسيق مع كافة الجهات لتوفير مصادر التمويل اللازمة لتحقيق أهدافه.
وأشار الى ان صندوق الأمل يمثل مبادرة ملكية سامية لتمكين الشباب البحريني في الابداع والابتكار والمشاريع وريادة الاعمال لتأسيس شركاتهم التجارية والاستمارية ولذلك لا بد من توحيد الجهود بين مختلف القطاعات لإنجاح وتطبيق الرؤية الملكية، مؤكداً أن مشاركة الجميع وخصوصاً التجار يمثل عاملاً رئيسياً في إنجاح هذا المشروع المهم وذلك بعد نجاح مشروع "فاعل خير".
ونوه المالكي بدور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ومتابعته الحثيثة والمباشرة والمستمرة في تمكين الشباب ودعهم سواء من خلال صندوق الامل ومن خلال المبادرات الوطنية مثل مبادرة "فرص" لتدريب وتوظيف الشباب البحريني.
وأشار إلى ان مشروع صندوق الامل سيساهم في تحريك عجلة الاقتصاد البحريني أكثر ويحافظ على ديمومة الاقتصاد الوطني وذلك من خلال طرح برامج ومشاريع إقتصادية رائدة وجديدة في السوق، مؤكداً على اهمية قيام غرفة التجارة وكبار التجار في دورهم في دعم الشباب من خلال هذا الصندوق.

شارك الخبر على