المحافظة الجنوبية تنظم ندوة افتراضية في إطار الحملة التوعوية لمكافحة السرطان "نتضامن معاكم"

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

برعاية  سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، نظمت المحافظة الجنوبية ندوة عبر تقنية الاتصال المرئي، وذلك في إطار الحملة التوعوية لمكافحة السرطان "نتضامن معاكم"، وذلك بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية، والدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة، وممثلين عن وزارة الصحة وجمعية البحرين لمكافحة السرطان.

وفي مستهل الندوة أشاد سعادة نائب المحافظ، بالدور البارز الذي يوليه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، من خلال دعم وتوجيه سموه لتنظيم وإقامة كافة الفعاليات ومنها الصحية والمجتمعية وذلك لما لها من دور فعال في ترسيخ مبدأ الشراكة المجتمعية، وتعزيز الوعي الصحي للأفراد وتشجيعهم على الممارسات الصحية الصحيحة وذلك درءا للأمراض  ومنها مرض السرطان.

من جانبها ، أعربت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة ، عن شكرها وامتنانها لما تقدمة المحافظة الجنوبية من مبادرات متنوعة تتضمن الجوانب الصحية والمجتمعية وتتعلق بتوعية المجتمع ، والتي تتزامن مع المناسبات العالمية.

كما قدمت الأستاذة سلوى العيسى رئيس قسم البرامج الاجتماعية بالمحافظة الجنوبية، أبرز المبادرات التي قدمتها المحافظة خلال السنوات الثلاث الماضية والمتعلقة بالجانب الصحي والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي عند أهالي المحافظة لضمان سلامة الجميع.

وتحدث السيد أحمد النواخذه الأمين المالي لجمعية البحرين لمكافحة السرطان، عن دور الجمعية في تقديم الأعمال التطوعية بالشراكة مع المحافظة الجنوبية بهدف مكافحة السرطان ، والحرص على تقديم أفضل الخدمات للكشف المبكر عن المرض.

وفي السياق ذاته ، قدمت الدكتورة هند السندي استشارية طب العائلة ، عرضاً مرئياً حول  العوامل الصحية المساعدة على الوقاية من السرطان والعلاجات المتاحة بالإضافة إلى كيفية التعامل مع المصابين بأفضل الأساليب.

وفي ختام الندوة ، عبر الحضور عن شكرهم وتقديرهم للمحافظة الجنوبية لاحتضانها المبادرات والبرامج التوعوية الهادفة والدور البارز في الشراكة المجتمعية والتعاون المشترك.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على