الصحة وصول إجمالي المتطوعين إلى ٧٧٠٠ للتجارب السريرية الثالثة

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

قالت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة  إن مملكة البحرين حققت إنجازًا جديدًا بالانتهاء من استكمال المرحلة المقررةلزيادة أعداد التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا في البحرين بنحو 1700 لقاح إضافي، مثنية على الجهود الوطنية لفريق البحرينبقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأشادت الوزيرة  بدور المتطوعين خلال الأسبوعيين الماضيين في التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من اللقاح المحتمل والمدرج تحت مظلةمنظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا (كوفيد 19).

وأكدت سعادتها  أن البحرين فخورة بأبنائها الذين بادروا بالتطوع من أجل الإنسانية ضاربين بذلك أروع الأمثلة في العطاء، وكانوا جزءًا منالجهود العالمية في معركة القضاء على جائحة كورونا وذلك بمشاركتهم في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية المعنية باختبار اللقاح المعطلسريريًا لضمان فعاليته، مبينة بأن المتطوعين بالتجارب السريرية في المرحلة الثالثة يتوجب عليهم استكمال الجرعات من اللقاح وتلقي الجرعةالثانية بعد 3 أسابيع من الجرعة الأولى، وستتم متابعتهم من قبل الفريق الطبي لمدة 12 شهرًا. وأشارت الصالح إلى تطلعها بأن تتكلل جهودالقائمين على هذه التجارب السريرية بالنجاح والوصول لنتائج مرضية لأجل الإنسانية حسب ما هو مرجو منها، وأعربت الوزيرة عن شكرهالدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وتعاونها مع المملكة في هذه التجارب السريرية.

الجدير بالذكر أنه قد تمت زيادة أعداد المشاركين في التجارب السريرية من قبل القائمين على التجارب السريرية للمرحلة الثالثة للقاح بنحو1700 لقاح إضافي، حيث جاءت هذه الزيادة نظير ما شهده القائمون على التجارب من مهنية وكفاءة الفريق الطبي وكافة الكوادر الطبيةوالطواقم التمريضية في مملكة البحرين من خلال إدارة المرحلة الثالثة للتجارب السريرية في مملكة البحرين والتعامل مع المتطوعين بها، إلىجانب الاقبال المتزايد من الراغبين في التطوع بعد الوصول إلى العدد المطلوب الـ 6000 متطوع.

يذكر أن مملكة البحرين قد أعلنت مشاركتها في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في أغسطس الماضي، واليوم بكل فخر تكللت الجهودببلوغ 7700 مشارك ضمن المرحلة الثالثة لتعلن عن الوصول للهدف المنشود.

شارك الخبر على