معالي الشيخة مي تستقبل سعادة رئيس جامعة البحرين

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الخميس الموافق 1 أكتوبر 2020م وفداً من جامعة البحرين ترأسه سعادة رئيس الجامعة البروفيسور رياض يوسف حمزة وبحضور الدكتور فؤاد الأنصاري عميد كلية الهندسة والدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة قسم العمارة والتصميم الداخلي بكلية الهندسة، كما وشهد الاجتماع حضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة مدير عام الثقافة والفنون بهيئة الثقافة.  

ويأتي هذا اللقاء في إطار التواصل المستمر ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار وجامعة البحرين وتعزيزاً للتعاون المشترك بين الجهتين بما يخدم الحراك الحضاري والثقافي في المملكة، وذلك عبر دعم مشاريع وبرامج تبادل الخبرات وورش العمل في مجالات الهندسة والتاريخ والفنون والتصميم والإعلام، هذا إضافة إلى إعطاء طلاب جامعة البحرين فرصة الانخراط في الحراك الثقافي والمشاريع الثقافية المختلفة.  

وبهذه المناسبة قالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن جامعة البحرين صرح علمي وطني عريق لطالما ساهم في دفع عجلة بناء المعرفة وتعزيز حركة البحث العلمي في مملكة البحرين، مشيدة بجهود سعادة البروفيسور رياض يوسف حمزة لدعمه المستمر للتعاون ما بين الجامعة وهيئة الثقافة. وأوضحت معاليها أن الهيئة تسعى إلى إشراك كافة الجهات في صناعة المنجز الثقافي، مؤكدة أن جامعة البحرين تمتلك خبرات وأدوات علمية وبحثية وطاقة بشرية كبيرة يمكنها التأثير بشكل إيجابي في مسيرة التطوير والتنمية الحضارية والثقافية في المملكة.  

من جانبه توجه سعادة الدكتور رياض يوسف حمزة بالشكر إلى معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لجهودها في الارتقاء بمكانة البحرين على المستوى الثقافي محلياً وإقليمياً وعالمياً، مشيراً إلى أن التعاون ما بين الجامعة والهيئة من شأنه أن يثمر مشاريع وبرامج متجددة تساهم في صناعة المنجز البحريني. وأبدى سعادته استعداده الدائم للتواصل مع هيئة الثقافة وتعزيز العمل المشترك لما فيه خير البحرين وبما يروّج لمقوماتها الثقافية والحضارية الأصيلة. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على