انطلاق منافسات بطولة سمو الأمير المفدى للبولينج

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 27 فبراير /قنا/ انطلقت مساء اليوم منافسات بطولة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى للبولينج في نسختها رقم 16 التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة وتستمر حتى الخامس من شهر مارس المقبل بمشاركة كبيرة من ابرز المصنفين في العالم . 
وشهدت منافسات اليوم الأول تصدر لاعب المنتخب القطري يوسف الجابر للمنافسات برصيد 930 نقطة، وحل في المركز الثاني التايلندي انوب ارومسرانون 920، وحل في المراكز من الثالث وحتى السابع لاعبو المنتخب القطري على التوالي وهم: عبدالرحمن الجيدة 843 وجاسم المريخي 843 وناصر جمال السحوتي 810 وسعود القاضي 792 ومحمد جمال782، وكان المركز الثامن من نصيب التايلندي سوراسك مانوونغ 781، وجاء في المركز التاسع لاعب المنتخب القطري فهد العمادي 777، وحل في المركز العاشر خلفه زميله في العنابي عبد الرحمن الجسيمان. 
يذكر أن المحاولة الأولى من البطولة شهدت مشاركة 16 لاعبا فقط. 
وتتواصل غدا الثلاثاء منافسات البطولة بإقامة المحاولة الثانية، على أن تستمر منافسات البطولة في الأيام المقبلة بمحاولتين ابتداء من بعد غد الأربعاء وحتى السبت، على أن يشهد اليوم الختامي من البطولة إقامة 5 مراحل في الأدوار النهائية للمنافسات حيث تقام الأدوار من الـ32 حتى النهائي. 
وأكد أحمد شاهين أحمد أمين السر العام للاتحاد القطري للبولينج أن البطولة تشهد مشاركة كبيرة من اللاعبين واللاعبات المحترفات على مستوى العالم، حيث إنها تعد فرصة لهم من أجل نيل نقاط تساعدهم في التصنيف الدولي، إذ أن البطولة مصنفة دوليا وتمنح نقاطا تصنيفية للمشاركين فيها، مشيرا إلى أن البطولة تعد فرصة جيدة للاعبي المنتخب القطري للاحتكاك مع أبرز اللاعبين المحترفين في العالم خاصة أن المنتخب القطري يضم في صفوفه العديد من العناصر الشابة ولديهم إمكانيات تؤهلهم للمنافسة على المراكز الأولى في البطولة مثل غانم بوجسوم، وجاسم محمد المريخي، وهزيم حمد المريخي.. مضيفا أن البطولة هذا العام تشهد مشاركة كبيرة من لاعبي ولاعبات دول ماليزيا، وسنغافورة، وتايلاند. 
وأعتبر أمين السر العام للاتحاد أن البطولة ستكون بمثابة الإعداد الجيد لكل المشاركين فيها خاصة لاعبي المنتخب القطري في الاستحقاقات المقبلة، وبالأخص عناصر منتخب الشباب التي تستعد للمشاركة في بطولة آسيا القادمة التي تقام في إندونيسيا.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على