مركز قطر للمال ومجلس الأعمال القطري الأمريكي يوقعان مذكرة تفاهم لدعم الأعمال الثنائية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 27 فبراير /قنا/ وقعت هيئة مركز قطر للمال مذكرة تفاهم مع مجلس الأعمال القطري الأمريكي هدفها توسيع التعاون بين المنظمتين وتعزيز الأعمال بين الولايات المتحدة ودولة قطر.
وأوضح مركز قطر للمال، في بيان له اليوم، "أن هذا الاتفاق يهدف لوضع حجر الأساس لتطوير مبادرات استراتيجية ترمي إلى خدمة الشركات المرخصة من قبل مركز قطر للمال وأعضاء مجلس الأعمال القطري الأمريكي ".
وأضاف البيان أن مذكرة التفاهم تهدف لإلقاء الضوء على الشركات الأمريكية المعنية بتقديم الخدمات المالية والمهنية على المنصة عالمية المستوى لمركز قطر للمال من أجل مزاولة الأعمال في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، مشيرا إلى أن هذه المذكرة ستكون بمثابة فسحة قوية تتيح للشركات العاملة في مركز قطر للمال مزاولة أعمال جديدة لها والتعامل مع شركاء مهمين في الولايات المتحدة. 
وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال السيد يوسف محمد الجيدة إن هذا الاتفاق هو الخطوة الأحدث التي اتخذها مركز قطر للمال من أجل دعم نمو شركاته المرخصة وتسهيل توسع القطاع الخاص وتنوعه في قطر، مؤكدا أن هذا النوع من التعاون بين القطاعات سيبقى ضرورياً لنجاح مركز قطر للمال والشركات التي يخدمها.
في المقابل، قال المدير التنفيذي لمجلس الأعمال القطري الأمريكي محمد بركات إن إيجاد بيئة أعمال عالمية المستوى للشركات العاملة والمهتمة بالعمل في قطر هو هدف مشترك لدى مركز الأعمال القطري الأمريكي ومركز قطر للمال، موضحا أن هاتين المنظمتين ذات التوجهات المماثلة قد التزمتا عند التوقيع على هذا الاتفاق بتعميق التعاون وانتهاز الفرص الجديدة التي تتاح أمام القطاع الخاص في قطر والولايات المتحدة.
يشار إلى أن مجلس الأعمال القطري الأمريكي يضم بين أعضائه شركات قطري بارزة وشركات مدرجة على قائمة "فورتشن 500"، وهي تستفيد من البرامج والخدمات الاستشارية والإرشادية التي يقدمها مركز قطر للمال عند البحث عن فرص الأعمال الثنائية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على