اختتام قوي للجولة الأولى من بطولة قطر مايل للسيارات والدراجات

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 26 فبراير /قنا/ اختتمت على مدرج مطار الخور بحضور جماهيري مميز منافسات الجولة الأولى من بطولة قطر مايل في موسمهما الجديد، التي تقام تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني رئيس نادي قطر لسباق السيارات والدراجات النارية. 

وشهدت الجولة مشاركة كبيرة ونجاحا مميزا، حيث تنافس عشاق السرعة من دول الخليج فيما بينهم ضمن الفئات الـ13 للبطولة عشرة منها مخصصة للسيارات وثلاثة للدراجات النارية، على مدار يومين كاملين كل ضمن الفئة التي ينافس فيها، لتسجيل أقصى سرعة ممكنة ضمن مسافة نصف ميل، أي ما يقدر بحوالي 804 أمتار تقريبا. 
وبلغ عدد المشاركين في الجولة 113 متسابقا، تمكن في نهايتها المتسابق القطري عبدالله آل ثاني من تسجيل أعلى سرعة على مستوى السيارات وبلغت 360 كلم/ ساعة ضمن فئة " 6 سلندر أنليميتد"، في الوقت الذي تمكن فيه المتسابق الكويتي حسين حمزة عباس من تسجيل السرعة الأعلى على مستوى الدراجات والأعلى على مستوى الجولة الأولى بالكامل وبلغت 366.44 كلم/ساعة ضمن الفئة المعدلة، لتبقى الأرقام القياسية لبطولة قطر مايل على حالها حيث يحتفظ المتسابق القطري علي كافود بالرقم القياسي للسرعة على مستوى السيارات، في حين يحتفظ مواطنه راشد الهاجري بالرقم القياسي للسرعة بالنسبة للدراجات النارية. 
وتمكن فريق العنابي من بسط سيطرته المطلقة على منافسات الـــ SUV بفئتيها الستوك والمعدلة إذ نجح سائقه القطري مهنا النعيمي بالحلول أولا في فئة الستوك بوصوله لسرعة 261.93 كلم/ساعة على متن نيسان باترول في محاولته الثانية، وبفارق مريح عن أقرب منافسيه المتسابق أحمد العسيري، والذي تمكن من تسجيل السرعة الأعلى على متن سيارته الجيب SRT8 في محاولته الأولى وبلغت 230.29 كلم/ساعة. 
أما المركز الثالث فقد كان من نصيب المتسابق محمد المري على متن نيسان باترول بعد أن تمكن من تسجيل 229.82 كلم/ساعة في محاولته الأولى. 
وعاد النعيمي بقوة في منافسات الفئة المعدلة، وتمكن على متن سيارته النيسان باترول من تسجل رقم هو الأعلى عالمياً في هذه الفئة إذ بلغت سرعته 333.82 كلم/ساعة مهدياً فريق العنابي فوزه الثاني في الجولة الأولى، أما المركز الثاني فقد كان من نصيب المتسابق عامر اليهري بتسجيله 276.41 كلم/ساعة، بينما ذهب المركز الثالث للمتسابق القطري أحمد العسيري. 
وفي فئة "4 سلندر ستوك "، تمكن المتسابق الكويتي مبارك السعيد من تحقيق المركز الأول على متن سيارته هوندا سيفيك بتسجيله 222.99 كلم/ساعة، متقدماً على المتسابق الفلبيني المقيم في قطر رونيل جوتون الذي سجل سرعة بلغت 213.27 كلم/ساعة، أما المركز الثالث في هذه الفئة فقد ذهب للمتسابق السعودي أكرم الرشيدي والذي سجل 211.46 كلم/ساعة. 
أما فئة "4 سلندر معدل /، فتمكن المتسابق يعقوب العماني من الظفر بالمركز الأول بتسجيله 310.77 كلم/ساعة، بينما ذهب المركز الثاني للمتسابق علي الابراهيم بتسجيله 283.73 كلم/ساعة، فيما جاء اللبناني عبد العزيز الحجار في المركز الثالث بسرعة 229.59 كلم/ساعة. 
وفي فئات السيارات المزودة بمحركات مكونة من 6 اسطوانات، ذهبت صدارة فئة الستوك للسائق العنابي مهنا النعيمي إذ تمكن على متن سيارته البورشه جي تي من تسجيل 253.66 كلم/ساعة ، فيما ذهب المركز الثاني للمتسابق جاسم آل ثاني بسرعة 248.34 كلم/ساعة، بينما كان المركز الثالث من نصيب حمد المنصور بسرعة 246.44 كلم/ساعة. 
وعاد النعيمي ليبسط سيطرته من جديد محققاً الفوز الرابع له في هذه الجولة وجاء في فئة "6 سلندر المعدلة"، حيث تمكن على متن سيارته النيسان GTR من تسجيل 348.29 كلم/ساعة ضمنت له المركز الأول، فيما جاء المتسابق ضرار الدخيل ثانيا بسرعة 347.75 كلم/ساعة ، أما المركز الثالث فقد ذهب للمتسابق القطري علي كافود بسرعة بلغت 341.94 كلم/ساعة. 
وفي منافسات فئة "6 سلندر أنليميتد"نجح المتسابق القطري عبدالله آل ثاني بالوصول لسرعة 360.00 كلم/ساعة ليتوج بالمركز الأول، متقدماً على كل من سائق العنابي مصطفى أتات الثاني بسرعة 334.82 كلم/ساعة، والكويتي فيصل الشويعي الثالث بسرعة 330.39 كلم/ساعة . 
وشهدت الجولة الأولى مشاركة 32 سيارة مزودة بمحركات مكونة من 8 اسطوانات وزعت على ثلاث فئات وهي الستوك والمعدلة والأنليميتد، حيث تمكن المتسابقان القطري فاضل اليهري والكويتي محمد الكندري من تسجيل السرعة ذاتها وبلغت 278.46 ليتقاسما بذلك جائزتي المركزين الأول والثاني أما المركز الثالث فكان من نصيب القطري يوسف المالكي وبفارق بسيط جداً حيث بلغت سرعته 277.09 كلم/ساعة. 
أما منافسات الفئة المعدلة فقد ذهبت صدارتها للقطري راشد المعاضيد بعد أن تمكن على متن سيارته الكامارو من تسجيل 317.34 كلم/ساعة تاركا المركز الثاني للمتسابق السعودي محمد نور والذي سجل بدوره 314.24 كلم/ساعة، أما المركز الثالث فقد كان قطرياً لصاحبه منصور عبد العزيز والذي سجل على متن سيارته الكورفيت 294.88 كلم/ساعة. 
وفي أقوى الفئات وهي فئة "8 سلندر أنليميتد" ذهبت صدارتها كالعادة للمتسابق القطري علي كافود بعد أن وصل بسيارته الكورفيت لسرعة 357 كلم/ساعة، في الوقت الذي كان فيه المركزين الثاني والثالث من نصيب الكويت عن طريق كل من عبدالله الرشيدي وأحمد الجاسم بتسجيلهما 324.67 كلم/ساعة و 302.41 كلم/ساعة على الترتيب. 
وجاءت منافسات الدراجات النارية والمقسمة إلى ثلاث فئات والمقامة بالتعاون مع مركز قطر للدراجات النارية (بطابط) قمة في الإثارة حيث تمكن 18 متسابقا من تجاوز حاجز 300 كلم/ساعة، خمسة منهم في فئة الستريت بايك والتي تصدرها بنهاية المنافسات المتسابق محمد المتروك ببلوغه سرعة 317.34 كلم/ساعة ، متقدما على المتسابق القطري سلطان النعيمي بسرعة 308.64 كلم/ساعة، بينما شهد المركز الثالث تعادلا بين المتسابقين جبر الجابر وخالد العامري بتسجيلهما السرعة ذاتها وبلغت 305.29 كلم/ساعة. 
وعاد القطري سلطان النعيمي وبقوة ليسجل منصة التتويج الثانية له في هذه الجولة مع تحقيقه لقب فئة الدراجات النارية الستوك، فسجل 330.88 كلم/ساعة، في حين ذهب المركز الثاني للمتسابق شاهد منير بتسجيله 326.56 كلم/ساعة، والثالث للمتسابق منصور دشتي مع تسجيله 326.08 كلم/ساعة. 
أما فئة الدراجات النارية المعدلة، فقد شهدت مشاركة 8 متسابقين تصدرهم المتسابق الكويتي حسين حمزة عباس بتسجيله أعلى سرعة على مستوى الجولة الأولى بالكامل لجميع الفئات وبلغت 366.44 كلم/ساعة، بينما حل القطري محمد الدرويش بالمركز الثاني بسرعة بلغت 352.11 كلم/ساعة، أما المركز الثالث فكان من نصيب القطري سلطان النعيمي بتسجيله 333.33 كلم/ساعة. 

شارك الخبر على