الكرة البحرينية تفقد واحدًا من أبرز نجومها

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

غيب الموت، اللاعب الدولي السابق ونجم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي النهضة (البحرين حاليًا) إبراهيم محمد الحمادي (بوجيري). وفقدت الأوساط الرياضية في مملكة البحرين، الأحد 30 أغسطس الجاري، النجم الكروي الكبير وأحد عمالقة اللعبة في مملكة البحرين، وذلك عن عمر يناهز 72 عامًا.

صخرة الدفاع

ويعد إبراهيم محمد الحمادي (بوجيري) واحدًا من نجوم الكرة البحرينية الذين تميزوا في الملاعب، وذلك بكونه لاعبًا في خط الدفاع، إذ لقب بالصخرة التي تتحطم عليها الهجمات.

أسلوب مميز

وولد المرحوم بوجيري في مدينة المحرق عام 1948، وفرض المرحوم نفسه في تاريخ كرة القدم البحرينية بأسلوبه المميز في لعبه وأخلاقه، إذ أشاد به الجميع مؤكدين أنه ظاهرة لن تتكرر في الملاعب البحرينية؛ بفضل تميز أدائه وعطائه الكبير، علاوة على حبه وعشقه وتضحيته لشعار المنتخب الوطني، بالإضافة إلى القلعة الخضراء ناديه الأم (البحرين)، قبل أن يكمل مسيرته الناجحة على مستوى التدريب أيضًا.

خيرة اللاعبين

ويعد بوجيري من خيرة اللاعبين على مستوى الخليج العربي أيضًا، وشارك في العديد من بطولات كأس الخليج العربي، إذ شارك في النسخة الأولى التي احتضنتها مملكة البحرين العام 1970، حيث أدى قسم البطولة الأولى على استاد مدينة عيسى، ثم في المملكة العربية السعودية والكويت، إذ كان أيضًا قائدًا للمنتخب الوطني في هذه البطولات، كما شارك مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس آسيا التي أقيمت بالكويت العام 1972.

معاصرة النجوم

ومن جملة اللاعبين الذين عاصرهم: أحمد سالمين، حسن زليخ، محمد الأنصاري، محمد يوسف العبيدلي (جكنم)، سعيد العبادي، حارس المرمى يوسف المالكي وحارس المرمى محمد أحمد، بالإضافة إلى المرحوم النجم الفذ الشيخ خليفة بن سلمان بن أحمد آل خليفة، عبدالرحمن سيار، المرحوم حمد نبهان، سلمان شريدة، فؤاد بوشقر والحارس محمد بوقيس.

كما عاصر نجوم الستينات والسبعينات من القرن المنصرم في فريق النهضة (البحرين حاليًا) أمثال: أحمد هزيم، عبدالله عبدالرحمن (عبادي النهضة)، عبدالرحمن حربي، عبدالحميد الساعي، محمد جكنم وسلطان المقهوي، وحقق رفقة ناديه العديد من الانتصارات والإنجازات.

شارك الخبر على