موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن بلوغ عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد 19) في دولة الكويت 41515 حالة بعد تعافي 514 إصابة خلال ال24 ساعة الماضية.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 601 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 51245 حالة فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 377 حالة.

الكويت - مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تمنح جائزتها التقديرية لكل من عبداللطيف الحمد والدكتور صالح العجيري تقديرا لعطائهما العلمي والفكري وخدماتهما الجليلة المشهود لها محليا وإقليميا وعالميا.

بروكسل - المفوضية الأوروبية تقول إن اقتصادات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي تتجه خلال العام الحالي إلى تسجيل ركود كبير يفوق التوقعات السابقة بسبب تداعيات جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

كوالالمبور - السلطات الأسترالية تقول إنها قررت نشر المئات من ضباط الشرطة وقوات الجيش لفرض إغلاق الحدود بين ولايتي (نيو ساوث ويلز) و(فيكتوريا) بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

باريس - وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والأردن ومصر يؤكدون أن أي ضم إسرائيلي لأراض فلسطينية محتلة منذ عام 1967 سيكون انتهاكا للقانون الدولي ويهدد أسس عملية السلام.

طوكيو - كوريا الشمالية تجدد تأكيد أنها لا تعتزم إجراء محادثات مع الولايات المتحدة وذلك قبل ساعات فقط من وصول مسؤول أمريكي بارز إلى سيؤول لمناقشة سبل كسر الجمود في المفاوضات النووية مع بيونغ يانغ.

طوكيو - اليابان تعلن أن حصيلة ضحايا السيول والانهيارات الأرضية التي وقعت جراء هطول أمطار غزيرة على جزيرة كيوشو جنوب غربي البلاد ارتفعت إلى 52 قتيلا فيما لا يزال 12 شخصا في عداد المفقودين. (النهاية) م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على