«ألبا» يتناول أوضاع السينما في أولى حوارات «إثراء»

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

«ألبا» يتناول أوضاع السينما في أولى حوارات «إثراء» استضاف مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، الممثل الإنجليزي الفائز بجائزة «غولدن غلوب» إدريس ألبا، في بث مباشر باللغة الإنجليزية عبر قناة “إثراء” على اليوتيوب، ضمن سلسلة جلسات حوارية أطلقها “إثراء” تحت شعار “حوارات إثراء.. أقرب لكم” والتي تفتح بابًا للنقاش المباشر مع أشهر المبدعين والمختصين العالميين في عدة مجالات في العالم. وخلال اللقاء، تحدث الممثل ألبا عن الكثير من الأمور المتعلقة بالسينما العالمية، والأفلام التي حققت انتشارًا كبيرًا، كما تناول مواضيع الإنتاج السينمائي، والإخراج، متطرّقًا لرحلته الفنية الممتدة ونظرته على المشهد السينمائي في المنطقة العربية.

وقد حظي اللقاء بمتابعة جماهيرية عبر البث المباشر. والممثل إدريسا ألبا هو ممثل ومنتج وموسيقار ومنسق أغاني بريطاني، دخل عالم الفن في أوائل تسعينات القرن الماضي، إلّا أن نجمه سطع بشكل فعلي في عام 2010 بعد أدائه الدور الرئيسي في مسلسل Luther البريطاني والذي كان سببًا بفوزه بجائزة Golden Globe . كما أدّى بعده عدة أدوار كبيرة، مثل دوره كشخصية «نيلسون مانديلا»، بالإضافة إلى أنه حل ضيفًا في سلسلة فيلم «الخيال الخارق».

وُيذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» نظّم العام الماضي مثل هذه اللقاءات الحوارية، وأستضاف كل من: الممثل الهندي سلمان خان، والفنان العالمي الأمريكي كوبا جودينج جونيور، ولاعب كرة القدم الفرنسي تييري هنري.

شارك الخبر على