رئيس المنبر الإسلامي لتشكيل لجنة وطنية تدرس مستقبل سوق العمل

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

دعا الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد العمادي إلى استمرار الدعم الحكومي للقطاع الخاص وبخاصة للشركات والمجالات الأكثر تضرراً من أزمة فيروس كورونا وذلك حرصاً على تقوية الاقتصاد الوطني وحماية العمالة الوطنية من التسريح.

وأضاف أن القرارات والإجراءات التي اتخذتها اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد فيما يتعلق بدعم القطاع الخاص من خلال حزمة مالية كانت لها انعكاسات وتأثيرات إيجابية على القطاع الخاص خلال الفترة الماضية خففت من وطأة الأزمة وساهمت في استمرار أنشطة القطاع الخاص.

وقال"العمادي": يبدو أن أزمة كورونا مستمرة معنا لفترة غير معلومة أو محددة وهو ما يعني استمرار توابعها السلبية على القطاع الخاص الأمر الذي يتطلب اجراءات حكومية جديدة وعاجلة لدعم القطاعات الأكثر تضرراً وعرضة للإنهيار".

وأكد أن الجميع يعلم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البحرين لكن الأضرار الاقتصادية والاجتماعية التي ستلحق بالمجتمع بسبب أزمة فيروس كورونا تتطلب من الحكومة إجراءات تقلل من الآثار السلبية للأزمة من خلال دعم الشركات التي لن تسطيع الصمود أمام التحديات والصعوبات التي تواجهها وذلك حماية المجتمع واقتصاد الدولة.

وشدد على أن البحرين لن تحتمل مزيداً من البطالة التي سيكون لها آثاراً مدمرة على المجتمع ويجب العمل بكل قوة على الحفاظ على حقوق ومكتسبات العمالة الوطنية ورفض تسريحها بأي شكل من الأشكال.

ودعا العمادي إلى ضرورة تشكيل لجنة وطنية يشارك فيها المتخصصون وأصحاب الأعمال لدراسة مستقبل سوق العمل في البحرين والعمل على طرح بدائل للأزمة التي تواجهه في الوقت الراهن والمستقبل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على