ريابكوف وعراقجي يبحثان العلاقات الثنائية وعددا من القضايا الإقليمية والدولية

حوالي ٧ سنوات فى قنا

موسكو في 08 فبراير /قنا/ التقى نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف اليوم، مع نظيره الإيراني عباس عراقجي في العاصمة الروسية موسكو، وناقشا مسيرة تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني والعلاقات الثنائية بين موسكو وطهران.
وقال ريابكوف خلال اللقاء، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن الاتفاق النووي الإيراني يشكل "عنصرا هاما في استقرار العلاقات الدولية"، في حين أكد عراقجي التزام إيران بتنفيذ الاتفاق، الذي توصلت إليه مع القوى الدولية الست حول البرنامج النووي لبلاده.
واستعرض الجانبان أيضا العلاقات الثنائية بين موسكو وطهران، داعيين الى زيادة تطويرها. كما بحثا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وتوصلت إيران والقوى الدولية الست التي تضم الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وألمانيا، إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني في العاصمة النمساوية فيينا في يوليو عام 2015، بعد سلسلة مفاوضات مطولة بين الجانبين.
وبموجب الاتفاق، الذي دخل حيز التنفيذ في يناير 2016، تعهدت إيران بكبح أنشطة برنامجها النووي وإخضاعه لسيطرة المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية، في مقابل رفع العقوبات الغربية المفروضة على طهران من قبل مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على