الجيش يودع دوري أبطال آسيا بخسارته أمام بونيودكور الأوزبكي

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 07 فبراير /قنا/ ودع فريق الجيش القطري منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد خسارته بركلات الترجيح أمام ضيفه بونيودكور الأوزبكي بنتيجة (1-3) في الدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا.
وبذلك يتأهل بونيودكور إلى المجموعة الثالثة بأهم بطولات الأندية الآسيوية والتي تضم الأهلي السعودي وزوب هان الإيراني والعين الإماراتي، وأهدر الجيش ثلاث ركلات ترجيح، حيث سدد البرازيلي رومارينهو في القائم وتصدى حارس الفريق الأوزبكي لركلتي ساردور رشيدوف ومجدي صديق، بينما سجل محمد مثناني هدفا وحيدا لينتصر بونيودكور بنتيجة (3-1).
وفشل الجيش بذلك في البناء على إنجازه التاريخي في النسخة الماضية من البطولة عندما تأهل للدور قبل النهائي قبل الخروج أمام العين.
جاءت مباراة الجيش وبونيودكور الأوزبكي متوسطة المستوى عامة، ولم يتمكن الفريقان من الوصول إلى الشباك في الوقتين الأصلي والإضافي ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي انتهت بفوز بونيودكور الأوزبكي بنتيجة (3-1).
شهدت انطلاقة المباراة سيطرة واضحة لفريق الجيش الذي هدد مرمى مراد زوخوروف حارس فريق بونيودكور الأوزبكي في أكثر من مناسبة لعل أبرزها تسديدة روماريو ريكاردو دا سيلفا (رومارينهو) أبعدها حارس الفريق الأوزبكي في الدقيقة 4.
وتواصلت المحاولات الهجومية من جانب فريق الجيش الذي كاد يفتتح النتيجة بعد رأسية لسيدو كايتا تلقاها دامي تراوري لكن تسديدته افتقدت التركيز والدقة لتتحول إلى خارج المرمى، من جانبه أهدر رومارينهو أخطر فرصة للجيش بعد تلقيه عرضية من سيدو كايتا في الدقيقة 14 لكن تسديدته كانت بعيدة عن المرمى.
وافتقد فريق الجيش للتركيز وأهدر العديد من الفرص السانحة للتهديف بواسطة لاعبيه رومارينهو وساردور راشيدوف، في المقابل حاول بونيودكور الأوزبكي مباغتة الجيش والوصول لشباكه في الدقائق الأخيرة للشوط الأول لكن دفاع الفريق تصدى لهذه المحاولات لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.
ومع انطلاق الشوط الثاني، قاد فريق بونيودكور الأوزبكي هجمات عديدة لكنه لم يتمكن من افتتاح النتيجة. بدوره، أهدر فريق الجيش العديد من الفرص بواسطة رومارينهو وسيدو كايتا ومحمد مثناني ومجدي صديق ومحمد اليزيدي لتنتهي المباراة في وقتها الاصلي بنتيجة التعادل السلبي.
ورغم اللجوء للفترتين الإضافيتين لم يتمكن الفريقان من الوصول للشباك ليتم الاحتكام لركلات الترجيح التي حسمت المباراة بفوز فريق بونيودكور الأوزبكي على الجيش.

شارك الخبر على