(الفنون التشكيلية) فنانو الكويت أنجزوا أعمالا تشكيلة متميزة تعبر عن حب الوطن

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 2 - 5 (كونا) -- قالت الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية إن فناني الجمعية انجزوا أعمالا فنية تشكيلية متميزة تعبيرا عن الحب الكبير للوطن وذلك خلال فترة الحظر الجزئي المفروض احترازيا في البلاد داعية في الوقت ذاته الى استثمار الوقت بالرسم والتعبير عن مفردات الابداع الانساني ومنها الفنون التشكيلية بكل قطاعاتها.
وأكد رئيس مجلس ادارة الجمعية عبدالرسول سلمان في تصريح صحفي اليوم السبت أهمية الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة الرشيدة ومن بينها البقاء في المنازل لافتا إلى ضرورة استثمار هذا الوقت الثمين في تطوير القدرات الابداعية والتعبير عن الحب الكبير للكويت الغالية.
من جانبه قال الفنان التشكيلي سالم الخرجي في تصريح مماثل إن الحظر جعل الكثير من الفنانيين يتجهون لاستثمار الوقت والتفرغ لحرفتهم الابداعية.
وأشار الخرجي الى أنه تم اطلاق العديد من المبادرات من خلال عدد من مواقع التواصل الاجتماعي التي تعنى بالرسم وذلك بالتعاون مع الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.
من جهته أوضح الفنان عبدالله الراشد في تصريح مماثل أن من بين المبادرات التي أطلقتها الجمعية (اذا تحب الكويت ارسم بالبيت ) التي استقطبت عددا كبيرا من المبدعين المتخصصين اضافة إلى عدد متميز من المواهب الشابة التي تبشر بميلاد جيل جديد متجاوزا كل الظروف الراهنة المقرونه بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
من ناحيته قال الفنان التشكيلي عبدالله العتيبي في تصريح مماثل إن عملية استثمار الوقت بالرسم والابداع التشكيلي تمثل فرصة حقيقية لجيل الشباب لتقديم ابداعاتهم وملء الفراغ خصوصا في فترة الحظر.
أما الفنانة التشكيلية تهاني الخرافي فقد أعربت عن سعادتها وهي ترصد ذلك الاقبال المتزايد من قبل الشباب الكويتي للمشاركة في المبادرات التي اطلقتها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية.
وبينت الخرافي أن تلك المبادرات كشفت عن ابدعات الشباب الكويتي الذي راح يعبر عن عظيم حبه للكويت الغالية في هذة اللحظات علي وجه الخصوص.
بدوره قال الفنان محمود القطان إن استثمار الوقت بالرسم يعود بالنفع علي الشباب الكويتي الذي استطاع اليوم ان يضرب اروع الامثلة بوقفته وفزعته فيما أشادت الفنانة التشكيلية أميرة اشكناني بالجهود الجبارة التي يبذلها ابناء الكويت وعبر كافة المواقع. (النهاية) ش ه د / أ م ح

شارك الخبر على