التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الإثنين ٢٧ نيسان

حوالي ٤ سنوات فى ونا

الوطنية العراقية - ونا / الإثنين 27 نيسان 2020 / بغداد / رأى رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الاثنين، أن ما شهده قضاء الرفاعي بمحافظة ذي قار أمس، قد يكون شرارة لحريق قد يمتد إلى مناطق أخرى، داعياً إلى عدم تسويف مطالب المتظاهرين.
اعتبر عضو اللجنة المالية النيابية حنين القدو، الاثنين، قرار الحكومة الاتحادية بالايعاز الى وزارة المالية لايقاف مستحقات اقليم كردستان بأنه "خطوة ضرورية ومهمة رغم انها جاءت متأخرة"، مشيرا الى أن الاقليم لم يلتزم بتسديد ماعليه من اموال من تصدير النفط، وحكومته "تمادت" طيلة الفترة السابقة.
اكد محافظ واسط محمد جميل، الاثنين، ان مشروع المستشفى التركي متوقف منذ 10 سنوات، فيما حمل الحكومة مسؤولية ذلك.
دعا النائب عن تحالف الفتح كريم عليوي، رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي للتعامل بمسطرة واحدة وعادلة مع جميع المكونات في اسماء المرشحين للكابينة الحكومية دون انتقائية.
صدقت محكمة تحقيق الكرخ في رئاسة استئناف بغداد الكرخ ‏الاتحادية، الاثنين، اقوال ثمانية متهمين عن جريمة تزوير كفالات لمتهمين ‏فضلا عن ضبط هويات مزورة.‏
أعلن الناطق الاعلامي باسم شرطة ديالى، العميد نهاد المهداوي، الاثنين ، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة على الحدود مع صلاح الدين.
أعلنت قيادة عمليات البصرة، الاثنين القبض على عدد من المطلوبين تسببوا باندلاع نزاعات عشائرية في مناطق شمالي المحافظة، خلال أوقات ’’السحور والفطور’’.
أكد النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، الإثنين، أن الطيران المدني العراقي امتنعت عن منح الموافقة لإعادة جثامين عراقيين في لبنان.
وجه نائب رئيس الجبهة العربية في كركوك، ناظم الشمري، رسالة إلى رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، بشأن إدارة ملف كركوك، أثناء مفاوضات تشكيل الحكومة مع الجانب الكردي.
رأى رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي،أن العراق تفوق على دول متقدمة في مواجهة فيروس كورونا بشهادة المنظمات الدولية.
أكد رئيس الجمهورية، برهم صالح، على ضرورة ترشيح العناصر القادرة على إدارة الدولة للحكومة المقبلة.

شارك الخبر على