موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ يقول إن الكويت "دولة إنسانية وعدل وقانون" مؤكدا أن "الحكومة الكويتية لم تطلب من الأمم المتحدة التدخل من أجل إجلاء مخالفي قانون الإقامة".
الكويت - وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع المهندس إبراهيم النهام يعلن عن تجهيز أربع وحدات طوارئ ميدانية في مستشفيات الكويت لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) مشيرا إلى أنه تم تجهيز جميع الوحدات خلال خمسة أيام وذلك بناء على تعليمات وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح يصدر قرارا وزاريا يقضي بمنح المقيمين المخالفين إقامة مؤقتة سارية المفعول لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ 1 مارس 2020 بحد أقصى على أن تنتهي في جميع الأحوال بتاريخ 31 مايو 2020.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح يؤكد أن مكافحة الاتجار بالبشر ومخالفي قانون الإقامة من المسائل المرتبطة بالأمن الوطني وخلل التركيبة السكانية في الدولة.

الرياض - وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يؤكدون وضع حماية القوى العاملة الوطنية على "رأس الأولويات".

الرياض - وزير المالية السعودي محمد الجدعان يقول إن مجموعة العشرين (جي.20) ضخت سبعة تريليونات دولار في الاقتصاد العالمي لمواجهة تداعيات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

باريس - الحكومة الفرنسية تعلن عن مساعدات مالية بقيمة 110 مليارات يورو (120 مليار دولار) لتخفيف أثر تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

واشنطن - صندوق النقد الدولي يتوقع تأثيرا "بالغا" لهبوط أسعار النفط وجائحة فيروس (كورنا المستجد - كوفيد 19) على اقتصادات منطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا في عام 2020. (النهاية) م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على