حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 8 - 3 (كونا) -- الثامن من مارس:

---------------

1973 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بتأسيس شركة مساهمة باسم شركة (مخازن وصناعة التبريد) برأس مال قدره مليون دينار كويتي. 1991 - تلفزيون الكويت يبدأ بث برامجه بعد التحرير من براثن احتلال النظام العراقي بعد إعادة تجهيزه بمعدات متطورة بدلا من التي سرقها عناصر النظام العراقي. 1992 - مجلس الوزراء الكويتي يصدر قرارا بإنشاء (المركز الوطني لوثائق العدوان العراقي على الكويت) وتم تعديل تسميته بناء على مرسوم أميري إلى (مركز البحوث والدراسات الكويتية) بهدف اعداد البحوث والدراسات المتعلقة بتاريخ دولة الكويت وشؤونها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتراثية وعلاقاتها الإقليمية. 2004 - نادي القادسية يتوج بطلا لكأس ولي العهد لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه في نهائي البطولة على نادي الكويت بهدفين مقابل هدف.
2005 - امير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح محطة الصليبية لمعالجة وتنقية مياه الصرف الصحي شمالي غرب مدينة الكويت وقد اناب الشيخ جابر رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الأحمد الصباح لحضور الحفل وبلغت تكلفة المحطة 130 مليون دينار كويتي حيث يعد هذا المشروع اول المشاريع التي تنجز بنظام (بي او تي).
2010 - وزارة الصحة تفتتح مركز سعد العبدالله الصحي في مدينة سعد العبدالله الاسكانية والذي يعد المركز الصحي الثاني في المنطقة ويحتوي على عدد من الأقسام الطبية كطب العائلة ورعاية الامومة ومختبر طبي وعيادات طبية أخرى.
2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعلن عن توقيع اتفاقية قرض مع النيجر بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي في مدينة نيامي النيجيرية يهدف الى تمويل مشروع طريق (ارليت - اسامكا) مما يعمل على تشجيع التجارة مع الدول المجاورة والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
2013 - المنتخب الكويتي للرماية يحصل على المركز الأول في البطولة العربية لأسلحة (الخرطوش) لفئتي الرجال والسيدات بواقع 13 ميدالية (ثماني ذهبيات وفضية وأربع برونزيات). (النهاية) ا ح / خ ن ع

شارك الخبر على