فريق أكاديمية أسباير يحقق العلامة الكاملة بفوزه على ايندهوفن الهولندي في بطولة الكأس الدولية

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 24 يناير /قنا/ حقق فريق أكاديمية أسباير فوزه الثاني تواليا في بطولة الكأس الدولية لكرة القدم المقامة حاليا مبارياتها على الملاعب الخارجية بالأكاديمية بهدف واحد دون مقابل عندما واجه اليوم فريق بي إس في أيندهوفن الهولندي، وذلك في ختام مباريات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فريق الرجاء البيضاوي المغربي.

شاب الحذر بداية اللقاء، حيث اختبر كل من الفريقين قدرات الآخر، ولكن فريق أكاديمية أسباير سرعان ما بدأ بالسيطرة، خاصة مع ضعف أداء خط الوسط الهولندي. وفي الدقيقة 10، سدد عبدالرشيد إبراهيم كرة صاروخية صدها الحارس لوكاس ديركس بصعوبة. وبعدها بدقيقة واحدة فقط ، استغل عبدالرشيد خطأ دفاعياً فادحاً ومرر الكرة على طبق من ذهب إلى ناصر عبدالسلام الأحرق المتربص الذي لم يجد صعوبة في هز شباك أيندهوفن (د.11). وسيطر أسباير على المباراة تماماً بعد هذا الهدف، وصال لاعبوه وجالوا في أرجاء منطقة الجزاء الهولندية، وفي الدقيقة 25 ، سنحت فرصة من ضربة حرة مرفوعة تصل إلى رأس عبدالله الساعي الذي يسددها بين يدي الحارس.

وفي الدقيقة 35، تتهيأ فرصة من كرة مرفوعة إلى هاشم علي، يسددها رأسية قوية، لكن بين يدي الحارس الهولندي.

وضغط لاعبو فريق أيندهوفن في بداية الشوط الثاني لتعديل النتيجة، وسنحت لهم في الدقيقة 53 فرصة من كرة مرفوعة وصلت إلى شوراندي سامبو الذي أطاح بها برعونة فوق العارضة. ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 56، مرر عبدالرشيد كرة ماكرة إلى ناصر الأحرق، وهو في وضع ممتاز للتسجيل، إلا أنه سدد بقوة في جسد الحارس الهولندي لوكاس ديركس.

وندرت الفرص بعد ذلك، وانحصر اللعب إلى حدّ كبير في وسط الملعب، لكن الفريق الهولندي كان الأكثر إصراراً على التقدم، فيما اعتمد لاعبو أسباير على الهجمات المرتدة. وفي الدقيق 86، سدد خالد صالح من حوالي 35 متراً كرة قوية، لكنها علت العارضة.

وسنحت لبي إس في أيندهوفن فرصة نادرة للتعادل في الدقيقة 4 من الوقت الإضافي، وذلك عندما تسلم المهاجم النشيط فيرتيسن الكرة من تمريرة طويلة ساقطة، إلا أنه سددها برعونة بجوار القائم، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لأبناء الأرض.

وبهذه النتيجة، انتقل فريقا أكاديمية أسباير وبي إس في أيندهوفن إلى الدور الثاني من البطولة، فيما سيتنافس فريق الرجاء البيضاوي على المراكز 9-12.

شارك الخبر على