حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 9 - 1 (كونا) -- التاسع من يناير

---------------

1963 - نادي العربي يتوج بلقب بطولة كأس أمير الكويت الثانية لكرة القدم بعد فوزة في المباراة النهائية على نادي الكويت بنتيجة هدف دون مقابل.
1968 - الكويت تشترك مع السعودية وليبيا في إنشاء منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط (أوابك) وتوقيع الميثاق في بيروت وتم اختيار الكويت لتكون مقرا للمنظمة.
1991 - الرئيس الأمريكي جورج بوش يوجه رسالة تحذير إلى الرئيس العراقي صدام حسين لحثه على الانسحاب من الكويت والالتزام الكامل وغير المشروط بقرار مجلس الأمن رقم 678.
1994 - دخول اتفاقية بازل عام 1989 بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود حيز التنفيذ في الكويت.
2001 - الكويت توقع مع برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائي اتفاقية لتكون الكويت مقرا للجامعة العربية المفتوحة.
2005 - الكويت تقرر تقديم مئة مليون دولار مساعدات إنسانية وتبرعات إلى المتضررين من الزلزال الآسيوي والمد البحري المدمر (تسونامي) الذي ضرب دول جنوب وجنوب شرق آسيا.
2013 - رئيس جمعية الصحافيين الكويتية احمد بهبهاني يفوز برئاسة اتحاد الصحفيين العرب خلال فعاليات المؤتمر ال12 للاتحاد بالقاهرة ليصبح بذلك أول رئيس كويتي وخليجي للاتحاد منذ تأسيسه في عام 1964.
2014 - مجلس الأمة يوافق على الاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام قانون إنشاء الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة حيث تضمن توسيع النشاط الزراعي.
2014 - مجلس الأمة يوافق على الاقتراح بقانون بتعديل بعض احكام قانون النقد والبنط المركز وتنظيم المهن المصرفية بحيث يسمح فتح فروع للبنوك الأجنبية والترخيص لها في العمل بالكويت.
2014 - مجلس الأمة يوافق على تعديل مسمى بنك التسليف من بنك التسليف والادخار الى بنك الائتمان الكويتي نظرا لاقتصار اختصاصات بنك التسليف والادخار على قروض الائتمان الاجتماعية.
2017 - مجلس الوزراء يقرر ادخال (العمل الخيري و الإنساني) كمادة تربوية في مناهج التعليم بتوجيهات من سمو الأمير.(النهاية).

شارك الخبر على