موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الاحد حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة تيجاني محمد باندي يؤكد ان التكريم الأممي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) كان "مستحقا" بفعل سجل الكويت "اللافت للنظر" على الصعيد الإنساني العالمي.

الكويت - رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي الى الكويت السفير كريستيان تيودور يؤكد حرص الاتحاد على تعزيز علاقاته مع الكويت بما يدعم رؤيتها التنموية (كويت جديدة 2035) الرامية لتنويع اقتصاد البلاد.

الكويت - مجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) يعلن في اجتماعه ال103 اختيار مرشح الكويت علي بن السبت امينا عاما جديدا للمنظمة.

بغداد - رئاسة الجمهورية العراقية تتجاوز المهلة الدستورية المحددة لتكليف رئيس وزراء جديد للبلاد والبالغة 15 يوما من استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ما يعكس حجم الخلاف وانسداد الافق السياسي في البلاد.

بيروت - المظاهرات الاحتجاجية في لبنان تستمر لليوم ال 67 على التوالي حيث تجمع الآلاف في ساحتي (الشهداء) و(رياض الصلح) وسط العاصمة بيروت في حين أغلق متظاهرون طريق (المدينة الرياضية) بالاتجاهين بالاطارات المشتعلة.

الرياض - وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني يوقعان اتفاقية مقر القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون.

الخرطوم - النائب العام في السودان تاج السر الحبر يعلن عن إجراءات قضائية ضد أكثر من 51 من رموز "النظام المعزول" بينهم الرئيس السابق عمر البشير لارتباطهم بجرائم حرب في إقليم دارفور كما أعلن عن ملاحقة مدير جهاز المخابرات السابق صلاح عبد الله عبر الشرطة الدولية (انتربول). (النهاية) م م ج

شارك الخبر على