لخويا يهزم السد ويعزز صدارته لدوري النجوم

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 13 يناير /قنا/ حقق لخويا فوزا ثمينا على السد (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد في قمة مباريات الجولة السادسة عشر من بطولة دوري النجوم القطري لكرة القدم. 
سجل الكوري نام تي هي ومحمد موسي في الدقيقتين (16 و89) هدفي لخويا، وعلي أسد في الدقيقة (26) هدف السد. 
وعزز لخويا بفوزه التاسع على التوالي والثالث عشر في المسابقة مقابل ثلاثة تعادلات، صدارته لجدول الترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه السد، الذي مني بخسارته الأول في الموسم مقابل 11 فوزا وأربعة تعادلات. 
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين في الدور الأول، انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3). 
وافتتحت مباريات الجولة السادسة عشر في وقت سابق اليوم، حيث حقق الريان فوزا كبيرا على ضيفه السيلية (4-صفر) ، فيما سقط الجيش في فخ التعادل السلبي مع مضيفه الخور. 
وأقيمت في نفس توقيت مباراة لخويا والسد مباراة أخرى جمعت العربي والخريطيات، وانتهت لصالح الأول (2-1).
وتختتم غدا السبت مباريات الجولة بإقامة ثلاث مباريات، يلتقي في الأولى الغرافة وضيفه معيذر، فيما تجمع الثانية الوكرة والأهلي، بينما يتواجه في الثالثة الشحانية وأم صلال. 
 جاءت مباراة لخويا والسد متكافئة إلى حد بعيد، ففي الشوط الأول تقاسم الفريقان الأفضلية، وتمكن كل فريق من إحراز هدف مستغلا الفرص التي لاحت له، فيما كان الشوط الثاني أكثر إثارة وقوة، وأهدر كل فريق عددا من الفرص، قبل أن يخطف لخويا الفوز في نهاية الشوط. 
وكانت بداية الشوط الأول سلبية من جانب الفريقين، في ظل التكتل في وسط الملعب والضغط على حامل الكرة، الأمر الذي أنهي محاولات الفريقين الهجومية مبكرا قبل أن تبدأ أو حتى تصل إلى منطقة جزاء الخصم. 
أول محاولة هجومية للسد على المرمى كانت في الدقيقة (8) من تسديدة ضعيفة للمدافع عبدالكريم حسن أمسكها كلود أمين حارس لخويا ببراعة، في المقابل كان التهديد الأول لمرمي سعد الدوسري حارس السد في الدقيقة (11) عندما مر محمد عبدالله تريسور من الجانب الأيسر وسدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر. 
وشهدت الدقيقة (16) هدف التقدم للخويا، من هجمة مرتدة قادها المعز علي عبدالله ومر ببراعة من دفاع السد ومررها عرضية متقنة قابلها الكوري نام تي هي مباشرة في المرمي على يسار حارس السد. 
وحاول السد جاهدا إدراك التعادل، وهو ما تحقق سريعا عن طريق علي أسد الذي ارتدت له الكرة بعد دربكة في منطقة جزاء لخويا، ليسددها قوية في المرمي (26). 
وهدأت المباراة بعد هدف التعادل، مع محاولات خجولة من الفريقين لإحراز هدف التقدم، حيث أضاع علي أسد فرصة هدف ثان بعدما انفرد بالمرمى ، ولكنه سدد فوق العارضة بغرابة شديدة في الدقيقة (39)، في المقابل أضاع الكوري نام تي هي فرصة محققة بعدما سدد بجانب القائم الأيمن وهو على بعد ياردات من مرمي السد في الدقيقة (45). 
وتبادل الفريقان الهجوم مع بداية الشوط الثاني أملا في إحراز هدف التقدم، ولكن دون خطورة على المرميين باستثناء تسديدة الإسباني تشافي هرنانديز التي أنقذها مواطنه تشيكو فلوريس مدافع لخويا من المقص الأيسر لمرمي لخويا في الدقيقة (54)، في المقابل قاد إسماعيل أحمد هجمة مرتدة خطيرة قبل أن يمررها لزميله كريم بوضيف الذي سددها بجوار القائم الأيسر في الدقيقة (63). 
ومع مرور الوقت تواصلت الإثارة في ظل سعي كل فريق للفوز، حيث أهدر علي أسد لاعب السد فرصة هدف محقق في الدقيقة (70) بعدما سدد ضعيفة في يد الحارس كلود أمين، تلتها تسديدة خطيرة من ضربة حرة مباشرة وضعها تشافي بمهارة في المقص، وحولها الحارس ببراعة لركنية في الدقيقة (78). 
وفي ظل أفضلية السد كاد لخويا يخطف هدف التقدم من هجمة مرتدة انفرد على اثرها علي عفيف بالمرمي، لكنه سدد قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي سعد الدوسري في الدقيقة (79) . 
وتوترت المباراة في الدقائق الأخيرة، التي شهدت طرد لويس مارتن لاعب لخويا بعد حصوله على كارت أصفر ثان في الدقيقة (85) ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. 
وفي ظل النقص العددي تمكن لخويا من خطف هدف الفوز من ضربة حرة مباشرة مرت من دفاع السد لتجد محمد موسي الذي حولها في مرمي سعد الدوسري في الدقيقة (89)، هاجم بعدها السد لإدراك التعادل ولكن دون جدوى.

شارك الخبر على