كارلوس مويا يكشف سر فشل نادال في البطولة الختامية

أكثر من ٤ سنوات فى تيار

حرص كارلوس مويا مدرب نجم كرة المضرب رفايل نادال المصنف الأول عالمياً، على تقييم تجربة الإسباني في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين في لندن.
 
وفشل رفايل نادال في بلوغ الدور نصف النهائي في نهائيات رابطة لاعبي التنس المحترفين، التي اختتم فعالياتها في العاصمة الإنجليزية أمس الأحد.
 
وقال مويا:" كان لدينا هدفان كبيران في لندن، الأول هو ختام الموسم في صدارة التصنيف العالمي والحفاظ على المركز الأول، وهو ما كان مهماً جداً بالنسبة لنا".
 
وأضاف:" أما الهدف الثاني فكان الفوز باللقب، المشاعر كانت جيدة، فقد هزم لاعبين على مستوى كبير مثل دانييل ميدفيديف وستيفانوس تسيتسيباس، لكن البداية كانت بطيئة ضد ألكسندر زفيريف، ومن الغريب أنه خسر بهذه الطريقة، لم يكن جيداً من الناحية العقلية على أرضية الملعب".
 
وتابع:" لقد تنافس بشكل جيد للغاية، عندما كانت لديه فرصة للفوز واصل القتال وحصل عليها، لم يكن الأمر سهلاً بعد الهزيمة في المباراة الأولى للمضي قدماً".
 
وعن مستوى رفا البدني، أجاب مويا:" انتهى به الأمر ليصل إلى 100%، لقد تعافى من إصابة البطن التي عانى منها مؤخران في البداية كنا خائفين، بينما كان يعاني من مشكلة في يده منذ شهور".
 
وختم المدرب الإسباني:" الآن سوف يلعب آخر بطولة له هذا الموسم في كأس ديفيس، إسبانيا بالطبع ستكون هناك، صربيا من المرشحين أيضاً بتواجد نوفاك دجوكوفيتش، وإيطاليا وروسيا والولايات المتحدة..".
 
اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف سادسا كان قد أحرز بطولة الماسترز الختامية لموسم لاعبي كرة المضرب المحترفين، بفوزه على النمساوي دومينيك ثيم الخامس 6-7 (6-8) و6-2 و7-6 (7-4) في المباراة النهائية الاحد في لندن.
 
وبات تسيتسيباس  البالغ من العمر 21 عاما أصغر لاعب يتوج باللقب منذ ان نجح في ذلك الاسترالي ليتون هويت عام 2001، كما انه رابع لاعب تواليا يتوج باللقب للمرة الاولى.
 
وقلب تسيتسيباس تخلفه في المجموعة الاولى التي حسمها منافسه بعد شوط فاصل بصعوبة بالغة، الى فوز بحسمه المجموعتين الثانية والثالثة.
 
وكان تسيتسيباس حقق فوزا لافتا على السويسري المخضرم روجيه فيدرر في نصف النهائي في طريقه الى احراز لقبه الثالث هذا العام.
 
أما ثيم، فاحرز خمسة القاب هذا العام، ابرزها انديان ويلز للماسترز الف نقطة، وبلغ نهائي بطولة رولان غاروس وخسر امام الاسباني رافايل نادال.
 
ووجد ثيم نفسه متخلفا صفر-30 والارسال في حوزته والنتيجة 5-6 في المجموعة الاولى، لكنه حافظ على هدوئه وانقذ الموقف ليفرض شوطا فاصلا تقدم فيه 5-2، إلا أن تسيتسيباس ادرك التعادل 5-5 قبل ان يحسم النمسوي الامور في صالحه 8-6.

شارك الخبر على