موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله يؤكد ان المفاوضات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية بشأن عودة انتاج النفط من المنطقة المقسومة بين البلدين لا تزال مستمرة لافتا الى ان اجواء تلك المفاوضات "ايجابية جدا".

واشنطن - محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل يحل ضمن قائمة افضل محافظي بنوك مركزية على مستوى العالم لعام 2019 وذلك للسنة الثانية على التوالي وفق تقييم مجلة (غلوبال فاينانس) العالمية المتخصصة في المجالات المصرفية والمالية.

بيروت - سفارة الكويت لدى لبنان تعلن تأمين نقل الكويتيين جوا من لبنان حرصا على سلامتهم وعميد السلك الدبلوماسي العربي سفير الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي يقول انه تلقى منذ اندلاع التظاهرات في لبنان توجيهات مباشرة تتضمن حرص القيادة الكويتية على بذل كل جهد لتأمين سلامة الكويتيين الموجودين في لبنان.

بيروت - رئيس حزب (القوات اللبنانية) سمير جعجع يعلن استقالة وزراء الحزب الاربعة من الحكومة اللبنانية عازيا القرار الى انه اتخذ "بعدما توصلنا الى قناعة بأن هذه الحكومة عاجزة عن انقاذ الوضع المتفاقم".

لندن - نواب مجلس العموم البريطاني يصوتون على دعم تعديل يفرض على الحكومة تأجيل موعد الخروج من الاتحاد الاوروبي الذي يضرب اتفاق الخروج الجديد بين لندن وبروكسل في الصميم.

مدريد - وزير الداخلية الاسباني المنتهية ولايته فيرناندو غراندي-مارلاسكا يقول ان 300 شرطي اصيبوا بجروح في المواجهات مع المتظاهرين المحتجين على سجن القادة الانفصاليين منذ يوم الاثنين الماضي.

مدريد - التلفزيون الاسباني الرسمي يقول ان 4 آلاف شخص تظاهروا في العاصمة للمطالبة باطلاق سراح القادة الانفصاليين المتواجدين في السجن.

القاهرة - وزير الآثار المصري الدكتور خالد العناني يعلن اكتشاف "خبيئة توابيت آدمية" تضم 30 تابوتا خشبيا لرجال وسيدات واطفال "في حالة جيدة" من الحفظ والألوان والنقوش بمنطقة جبانة (العساسيف) بمحافظة (الأقصر) جنوبي البلاد. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على