حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 9 - 9 (كونا) -- التاسع من سبتمبر ---------------- 1977 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون بإنهاء الامتياز الممنوح لشركة الزيت الأمريكية المستقلة.
1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر قانونا يمنع القانون إقامة أية منشأة أو حرفة صناعية جديدة دون ترخيص من الهيئة العامة للصناعة.
1997 - متحف فيلكا ينقل قطع الاثار النادرة إلى متحف الكويت الوطني بهدف المحافظة عليها بعدما أصابها من دمار جراء غزو النظام العراقي على الكويت عام 1990.
2003 - الدول العربية تدين بالاجماع للمرة الأولى منذ العدوان العراقي الغاشم على الكويت عام 1990 الانتهاكات التي ارتكبها نظام صدام حسين ضد الشعب العراقي ورعايا الكويت وتمثلت في التصفيات الجسدية والابادة الجماعية بما في ذلك قتل الأسرى والمحتجزين الكويتيين.
2014 - الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يمنح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لقب قائد للعمل الإنساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني تقديرا للدور الإنساني الكبير الذي تؤديه في مجال العمل الإنساني حول العالم وذلك في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
الوفيات: 1995 - وزير التجارة الاسبق خليفة الغنيم ينتقل الى رحمة الله عن عمر ناهز 74 عاما وهو أحد مؤسسي بنك الكويت الوطني وأول سفير للكويت لدى بريطانيا وزيرا للتجارة عام 1963. (النهاية)

شارك الخبر على