تابعت الصحف آخر أخبار دونالد ترامب وبشار الأسد وعلي شمخاني وغيرهم.
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

الرئاسة الفلسطينية الفيتو الأمريكي استهتار بالمجتمع الدولي وانحياز للاحتلال الإسرائيلي القدس المحتلة سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض ضد مشروع قرار يدعوها إلى سحب اعترافها بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي معتبرة أن ما قامت به واشنطن استهتار بالمجتمع الدولي وانحياز للاحتلال والعدوان الإسرائيلي. ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قوله “إن الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن الدولي هو فيتو ضد الإجماع الدولي ومخالف لقرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ويمثل انحيازا كاملا للاحتلال والعدوان”. وأكد أبو ردينة أن هذا الفيتو سيؤدي إلى مزيد من عزلة الولايات المتحدة كما سيشكل استفزازا للمجتمع الدولي مشيرا إلى أن السلطة الفلسطينية ستواصل تحركاتها في الأمم المتحدة وفي كل المؤسسات الدولية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. وفي وقت سابق اليوم استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار تقدمت به مصر إلى مجلس الأمن يرفض إعلان دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها. وصوتت أربع عشرة دولة لصالح مشروع القرار مقابل اعتراض الولايات المتحدة فقط. وادعت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في كلمة لها أن مشروع القرار”لا يصب في مصلحة السلام في الشرق الأوسط”. وقالت إن “إعلان ترامب الخاص بالقدس ونقل السفارة إليها لا يعني أننا اعترفنا بالقدس عاصمة لـ “إسرائيل” وإنما سننتظر المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين لتقرر ذلك”. وأعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في وقت سابق اليوم أن الفلسطينيين سيتوجهون للحصول على دعم من الجمعية العامة للأمم المتحدة في حال استخدام الولايات المتحدة حق النقض “فيتو” ضد مشروع القرار المصري مبينا أنه ستتم دعوتها لجلسة طارئة تحت عنوان “متحدون من أجل السلام”. وكان ترامب أعلن في السادس من الشهر الجاري اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي الغاصب في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية. وأثار القرار غضبا عارما واحتجاجات واسعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى جانب موجة انتقادات دولية واسعة مؤكدة أنه يشكل انتهاكا للقانون الدولي ومحذرة من عواقبه.
لجنة فلسطين في البرلمانات الإسلامية القدس جزء لا يتجزأ من فلسطين طهران سانا أكدت لجنة فلسطين في اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن القدس جزء لا يتجزأ من فلسطين مشيرة إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي يمثل اعتداء سافرا على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة. وشددت اللجنة في بيان في ختام اجتماعها الطارىء في طهران اليوم على ضرورة تعاون جميع الحكومات والبرلمانات والمنظمات غير الحكومية وبذلها الجهود اللازمة بصورة منسقة لدعم القضية الفلسطينية وضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي لا يمكن التغاضي عنها والمساومة عليها. وأضاف البيان إن “ضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني يتجلى في عودة جميع اللاجئين والتحرر من قيد الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس”. ورفض البيان بحزم قرار ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي مؤكدا انه “اعتداء سافر على حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة من شأنه أن يعمق التوتر في المنطقة ويثير غضب الشعوب ويسوق المنطقة نحو المزيد من العنف والفوضى. إلى ذلك شدد المشاركون في الاجتماع على أن فعل المقاومة بجميع أبعادها حق مشروع وقانوني للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه خصوصا حق عودة جميع اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. بدوره دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في كلمة له خلال اجتماع ثلاثي لرؤساء برلمانات إيران والعراق ومالي على هامش الاجتماع إلى عدم الاكتفاء بالتصريحات لمجابهة قرار ترامب. وقال الجبوري إن “الاعلان عن القدس عاصمة للكيان الصهيوني جاء نتيجة اتفاق بين الكيان الصهيوني وأمريكا” مؤكدا ضرورة صون حق جميع اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى وطنهم. وكان ترامب أعلن في الـ ٦ من كانون الأول اعترافه بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية قابلتها إدانات عربية ودولية واسعة.
وقفة تضامنية دعما للقدس المحتلة بدمشق دمشق سانا بمشاركة فعاليات ثقافية وعلمية واجتماعية ودينية وطلابية نظم تحالف قوى المقاومة الفلسطينية اليوم وقفة تضامنية دعما للقدس المحتلة ورفضا للقرار الأمريكي الذي اعترف بها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي وذلك أمام تمثال صلاح الدين الأيوبي بدمشق. وأكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة زياد الصغير أن القرار الأمريكي كشف الوجه الحقيقي للولايات المتحدة مبينا “أن واشنطن تعمل على فرض التسوية على الفلسطينيين لإعطاء الوقت للمحتل في تنفيذ مشاريعه وتهجير من تبقى من الفلسطينيين في الأراضي المحتلة”. واعتبر الصغير أن القرار الأمريكي باطل قانونا ومخالف لجميع الشرائع لأن مستقبل المدينة يحدده تاريخها وحضارتها وإرادة شعبها وهي كانت وستبقى عربية إلى الأبد مطالبا برفض ووقف كل الاتفاقات وعملية التطبيع بين بعض الاطراف العربية مع كيان الاحتلال وإعادة الاعتبار للكفاح المسلح سبيلاً وحيدا لتحرير فلسطين وعاصمتها التاريخية القدس. بدوره قال رئيس لجنة دعم الأسرى السوريين المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير المحرر علي اليونس أن مؤامرة العدوان على القدس المحتلة لن تمر فالذي لا يملك لا يحق له أن يمنح من لا يستحق واليوم كما في الماضي تبرهن الامبريالية الأمريكية عن وجهها العدواني ضد أمتنا وقضيتنا المركزية قضية فلسطين المحتلة مؤكدا الوقوف مع فلسطين وشعبها المناضل حتى التحرير ونيل حقوقه. من جانبه لفت عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة رافع الساعدي إلى أن الوقفة أمام تمثال صلاح الدين الأيوبي هي رسالة بأنه”كما انطلقت جحافل النصر بقيادته من دمشق الى حطين لتحرير بيت المقدس نتطلع مرة ثانية لانطلاق هذه الجحافل لتحرير فلسطين” مؤكدا أن دمشق هي قلب العروبة النابض وأساس محور المقاومة. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفي خطوة تمثل استخفافا بالقانون الدولي والقرارات الدولية أعلن في الـ ٦ من الجاري اعترافه بـ “القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي”.

تعداد جميع أخبار سوريا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد