فيكتور عمانويل الثالث

فيكتور عمانويل الثالث

فيكتور عمانويل الثالث (بالإيطالية : Vittorio Emanuele III)، آخر ملوك مملكة إيطاليا، وابن الملك أومبيرتو الأول وأبو الملك أومبرتو الثاني، ولد في ١١ نوفمبر ١٨٦٩، في مدينة نابولي في إيطاليا وتوفي في ٢٨ ديسمبر١٩٤٧ بمدينة الإسكندرية في مصر ودفن بها.نشأ فيكتور في بيئة أسرية وترعرع على التربية العسكرية الصارمة والعقيد أركان أستاذه إيجيديو أوسيو، الذي أدلى العاهل على نموذج الملك البروسي في الأسلحة. فيكتور عمانوئيل، الذي نشأ بعيدا عن معاناة العائلة حيث سمح له أن يأكل وجبات الطعام مع والديه مرتين فقط في الأسبوع، ونضج على مر الزمن، ويتمتع بالتفكير والفضول، تردد فيكتور على المدرسة العسكرية المرموقة من نابولي.وعادة ما كان يحضر الجلسات الافتتاحية للأكاديمية، فضلا عن جمعيات علمية أخرى، ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بفيكتور عمانويل الثالث؟
أعلى المصادر التى تكتب عن فيكتور عمانويل الثالث
٢٨ كانون الأول١٩٠٣ افتتاح المتحف الإسلامي في القاهرة سانا دمشق ١٨٣٦ تأسيس جنوب أستراليا وأديليد. ١٨٨٢ الإنكليز ينفون الزعيم المصري أحمد عرابي إلى جزيرة سرنديب. ١٩٠٣ افتتاح المتحف الإسلامي في القاهرة. ١٩٠٨ زلزال في مدينة مسينة بجزيرة صقلية يحصد ٧٥٠٠٠ نسمة. ١٩١٢ ظهور الترام لأول مرة في شوارع سان فرانسيسكو. ١٩٤٨ اغتيال رئيس الوزراء المصري محمود فهمي النقراشي. ١٩٩٩ انتخاب الرئيس التركمانستاني صابر مراد نيازوف رئيسا مدى الحياة. ٢٠٠٧ البرلمان النيبالي يلغي الحكم الملكي ويعلن نيبال جمهورية ديمقراطية. ٢٠١٣ الحكومة الصينية تخفف من قانون سياسة الطفل الواحد وتسمح بإنجاب طفل ثان لزوجين أحدهما كان الإبن الوحيد لأسرته. من مواليد هذا اليوم.. ١٥٢٢ مارغريت هابسبورغ حاكمة هولندا. ١٨٥٦ وودرو ويلسون رئيس الولايات المتحدة الثامن والعشرون حاصل على جائزة نوبل للسلام عام ١٩١٩. ١٩٤٤ كاري موليس عالم كيمياء أمريكي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٩٣ . من وفيات هذا اليوم.. ١٦٦٣ فرانشيسكو ماريا جريمالدي عالم رياضيات وفيزياء إيطالي. ١٩٤٧ الملك فيكتور عمانويل الثالث ملك مملكة إيطاليا.
١١ تشرين الثاني ١٩١٨ انتهاء الحرب العالمية الأولى بالهدنة التي وقعتها ألمانيا مع قوات الحلفاء دمشق سانا ١٩٠٩ الولايات المتحدة تبدأ ببناء القاعدة البحرية العملاقة في ميناء بيرل هاربر في جزر هاواي في المحيط الهادي. ١٩١٨ انتهاء الحرب العالمية الأولى بالهدنة التي وقعتها ألمانيا مع قوات الحلفاء. ١٩٣٨ عصمت إينونو يتولى رئاسة الجمهورية التركية خلفا لمصطفى كمال أتاتورك. ١٩٦٢ أمير الكويت الشيخ عبد الله السالم الصباح يصدق على الدستور لتكون الكويت بذلك أول دولة خليجية لديها دستور مكتوب. ١٩٧٨ مأمون عبد القيوم يتولى الحكم في جزر المالديف. ٢٠٠٦ حركة أمل وحزب الله يقرران سحب ممثليهما من الحكومة اللبنانية لتفرد رئيس الحكومة فؤاد السنيورة بوضع موضوع المحكمة الدولية الخاصة بمحاكمة المتهمين باغتيال رفيق الحريري. ٢٠١٠ مجلس النواب العراقي ينتخب جلال طالباني رئيسا للعراق لفترة رئاسية ثانية. من مواليد هذا اليوم ١١٥٥ ألفونسو الثامن ملك مملكة قشتالة. ١٨٦٩ الملك فيكتور عمانويل الثالث ملك مملكة إيطاليا. ١٩٤٥ دانييل أورتيغا رئيس نيكاراغوا. من وفيات هذا اليوم ١٨٥٥ سورين كيركغور فيلسوف وكاتب دنماركي. ١٩٧٣ أرتوري فيرتانن عالم كيمياء فنلندي حاصل على جائزة نوبل في الكيمياء عام ١٩٤٥. ٢٠٠٥ مصطفى العقاد مخرج ومنتج سينمائي سوري توفي متأثرا بتفجيرات الأردن الإرهابية. أعياد ومناسبات عيد الاستقلال في أنغولا. عيد الاستقلال في بولندا. عيد الجمهورية في جزر المالديف.
قارن فيكتور عمانويل الثالث مع:
ما هي الدول التي تتحدث صحافتها عن فيكتور عمانويل الثالث؟
شارك صفحة فيكتور عمانويل الثالث على