علي محسن

علي محسن

علي محسن الأحمر. علي محسن المريسي. علي محسن السقاف. علي محسن البرواني. علي محسن (ممثل). ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بعلي محسن؟
أعلى المصادر التى تكتب عن علي محسن
نشر مركز العاصمة الاعلامي خارطة بمراكز النفوذ والسيطرة بين طرفي الانقلاب الحوثي وصالح بعد معارك عنيفة ومستمرة. ووفقا لآخر التطورات الميدانية، والاشتباكات التي شهدتها العاصمة، منذ نحو ثلاثة ايام، باتت خريطة العاصمة صنعاء، من حيث مناطق نفوذ طرفي الانقلاب، على النحو التالي بشكل تفصيلي أولا المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء تقع في هذه المنطقة، تحت سيطرة مليشيا الحوثي بشكل كامل، بيد أن نقاط القوة التي يمتلكها صالح، في هذا المدخل، هي النفوذ القبلي الذي يمتلكه صالح في هذه المناطق، وتحديدا في مناطق بلاد الروس وغيرها. ثانيا المدخل الشمالي ويخضع لسيطرة كاملة لمليشيا الحوثي، ورغم تعويل صالح على هذا المدخل على قبائل حاشد، إلا أن كثير من المراقبين، أكدوا أن هذه المنطقة لم تعد خالصة لصالح، وبات النفوذ الحوثي فيها أقوى من النفوذ العفاشي في هذه القبيلة، ويراهن صالح فيها على قبيلة همدان، والحيمتين، الذي يحتفظ كثير من المشايخ هناك بالولاء له، حيث تمثل همدان والحيمتين جزء كبير من قبيلة حاشد. ثالثا المدخل الغربي ويخضع لسيطرة مليشيا الحوثي، وكذا معظم القبائل المحادين لهذا المدخل، وتحديدا قبائل بني مطر، وفقا لمصادر خاصة، لــ "العاصمة أون لاين"، تدين بالولاء شبة الكامل لسيطرة الحوثيين، واستطاعوا خلال العامين الماضيين في غرس أفكار طائفية ومذهبية، والحاق الكثير منهم في الدورات الطائفية، وفيما عدى ولاء بعض الشخصيات من المشائخ الموالين لصالح، إلا أن نفوذهم وفقا للمصادر غير كبير داخل القبيلة. المدخل الشرقي وهنا أوضحت مصادر خاصة، أن هذا المدخل يعد طوق النجاة لصالح، والذي يعول عليه كثيرا، خصوصا وأن كثير من القبائل تدين بالولاء الكامل له، وتحديدا قبيلة سنحان "مسقط رأس المخلوع"، اضافة الى قبائل خولان الذين تتوزع ولاءاتهم بين اللواء علي محسن والمخلوع صالح، وفقا لمصادر خاصة. عن خارطة النفوذ داخل العاصمة بين طرفي الانقلاب (الحوثي صالح) أولا أبرز مناطق نفوذ الحوثي قاع القيضي حزيز دار سلم شارع الخمسين بيت بوس للمزيد
علي محسن الأحمر يعود إلى مأرب سريعا .. ومصدر يكشف عن مفاجئات الحسم العسكري بعد لقائه برئيس الجمهورية ومشاركته في لقاء وزراء دفاع دول التحالف العربي الذي عقد بالعاصمة السعودية , ولقائه بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عاد نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الجمعة إلى محافظة مأرب في إطار الاطلاع على المستجدات وتثبيت الأوضاع والاستمرار في جهود استعادة الشرعية . وكشفت مصادر خاصة لمأرب أن الفريق علي محسن يحمل عدة ملفات هامة في إطار الحسم العسكري , وألمح المصدر أن الأيام القادمة تحمل مفاجئات كبيرة على صعيد الحسم العسكري , خاصة وقد عاد وهو معزز بدعم قوي ومباشر من الرئيس هادي وولي العهد السعودي في حل العديد من الملفات والقضايا خاصة في إطار الجيش الوطني وغيرها من الملفات الحساسة . والتقى نائب رئيس الجمهورية فور وصوله رئيس هيئة الأركان العامة بحضور قائد قوات التحالف لدعم الشرعية بمحافظة مأرب العميد الركن إبراهيم الحربي لمناقشة التطورات الميدانية ومختلف القضايا والمهام العسكرية. ونقل نائب الرئيس تحيات فخامة رئيس الجمهورية ، مشيداً بما يسطره أبطال الجيش الوطني بمساندة التحالف من بطولات وملاحم أسطورية خالدة في سبيل تحرير اليمن واستعادة الشرعية وما يحققونه من انتصارات في مختلف الجبهات. وأكد على أهمية استكمال العمليات العسكرية والاستمرار في التقدم وبسط سلطة الدولة حتى استعادة كل شبر في اليمن، مثمناً الدور الأخوي لدول التحالف الداعمة للشرعية وما يقدمونه من دعم مستمر للشرعية ولجيشها الوطني. من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة مضي أبطال الجيش الوطني في استكمال استعادة الدولة والقضاء على الانقلاب.
دائرة العمليات الحربية .. مهام وخطط يشدد عليها الفريق علي محسن قبيل عملية كبرى ضد الإنقلابيين شدد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه دائرة العمليات الحربية في التنسيق بين الوحدات العسكرية والتخطيط للتقدم والتمركز والانتشار وغير ذلك من المهام والمسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتق منتسبي الدائرة. كان ذلك خلال زيارته ،اليوم، مقر دائرة العمليات الحربية في محافظة مأرب، للإطلاع على عمل الدائرة والجهود المبذولة في ترتيب مهامها والتأسيس لبناء عسكري عملياتي تنعكس نتائجه إيجاباً على الميدان. وكان في استقباله خلال وصوله المقر، مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول والقادة والضباط والصف وعدد من منتسبي الدائرة. واستمع نائب الرئيس إلى شروح وتوضيحات لشعب واقسام الدائرة ومجالاتها الهامة والوظائف المختلفة التي تؤديها ونتائج ذلك على مسرح العمليات القتالية التي تنتشر فيها وحدات الجيش الوطني. وعقد نائب رئيس الجمهورية اجتماعاً بقيادة وضباط الدائرة نقل فيه تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل قيادة ومنتسبي الدائرة. وثمن نائب رئيس الجمهورية في اللقاء دعم قوات التحالف وقيادتها بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وما قدموه من دعم عسكري ولوجستي أسهم في استعادة بناء المؤسسة العسكرية وفي المقام الأول أسهم في إفشال مشروع الإنقلاب المدعوم من إيران، مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود والحرص على التأهيل والاستفادة من خبرات الأشقاء في التحالف وخبرات الأصدقاء. من جانبه رحب مدير الدائرة اللواء الركن خالد الأشول باسمه ونيابة عن منتسبي الدائرة بزيارة نائب رئيس الجمهورية واهتمامه المستمر بتطوير عمل الدائرة..مؤكداً بأن ما توليه القيادة السياسية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من اهتمام ودعم مستمر يدفع بكل تأكيد لإنجاز كثير من المهام الحربية ويُحسّن من مستوى أداء الدائرة بشكل عام.
قارن علي محسن مع:
شارك صفحة علي محسن على