دونالد ترامب

دونالد ترامب

دونالد جون ترامب (بالإنجليزية: Donald John Trump ) (ولد في ١٤ يونيو ١٩٤٦) هو الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية، منذ ٢٠ يناير ٢٠١٧. وهو أيضًا رجل أعمال وملياردير أمريكي، وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة. أسس ترامب، ويدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تدير العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ (بالإنجليزية: The Apprentice) على قناة إن بي سي. ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده، ولذلك انتهي به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري، وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام ١٩٦٨، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: منظمة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون. حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلز، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بدونالد ترامب؟
أعلى المصادر التى تكتب عن دونالد ترامب
سول واشنطن في ١٦ أبريل قنا بدأت السلطات الأمريكية بمتابعة تفاصيل محاولة إطلاق الصاروخ في كوريا الشمالية، والتي انتهت بالفشل. وقالت القيادة الأمريكية العسكرية في المحيط الهادئ إنها تابعت إطلاق الصاروخ في الساعة ٥ ٢١ مساء بتوقيت شرق آسيا، مضيفة أن الصاروخ انفجر فور إطلاقه. وقال المتحدث باسم القيادة الأمريكية العسكرية في المحيط الهادئ، ديفيد بينهام، لشبكة "سي ان ان" الأمريكية، إن الصاروخ كان أرضيا. وذكر مستشار السياسة الخارجية بالبيت الأبيض أن التقارير الأولية تشير إلى أن الصاروخ كان متوسط المدى، مشيرا الى أن البيت الأبيض ليس لديه خطط لإرسال أسلحة نووية إلى كوريا الجنوبية أو المناطق المجاورة، مضيفا أن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات أخرى إذا كانت التجربة التي قامت بها كوريا الشمالية نووية. وذكر مسؤولون في الإدارة الأمريكية أن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، يعلم بتجربة كوريا الشمالية، مضيفين أن بنس على اتصال بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب. وقال وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إن الرئيس ترامب وفريقه العسكري على علم بعملية إطلاق الصاروخ الفاشلة وليس لدى الرئيس أي تعليق إضافي. ولا يعتقد المسؤولون العسكريون الأمريكيون أن الصاروخ يتمتع بقدرات عابرة للقارات. وتأتي تجربة كوريا الشمالية للصاروخ وسط ارتفاع التوترات في شبه الجزيرة الكورية إلى مستويات مثيرة للقلق. سول بيونغ يانغ فشلت في محاولة اطلاق "صاروخ مجهول" من جهتها، ذكرت هيئة أركان القوات المشتركة في كوريا الجنوبية، أن كوريا الشمالية حاولت صباح اليوم الأحد إطلاق "صاروخ مجهول"، غير أن الإطلاق انتهى بالفشل. وقالت في بيان بثته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، إن محاولة الاطلاق تمت في منطقة "شينبو" بمحافظة "هام كيونغ" في كوريا الشمالية، مضيفة أنها تعتقد بأن الإطلاق انتهى بالفشل. وأشارت الوكالة الى أنه لم يتم بعد، توضيح نوع الصاروخ الذي حاولت بيونغ يانغ إطلاقه.
واشنطن في ١٣ أبريل قنا وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرار شن ضربات استهدفت قاعدة الشعيرات السورية بأنه كان "صائباً" وتم تنفيذه بنجاح ، مشدداً على أن الوقت قد حان لإنهاء الحرب الدائرة في سوريا. وأضاف ترامب، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أن حلف الناتو هو "حصن للسلام والأمن العالميين" ، داعياً الدول الأعضاء في الناتو بأن تفي بالتزاماتها المالية في ميزانية الحلف، لافتاً النظر إلى أنه أجرى "نقاشات مثمرة" مع ستولتنبرغ لما يمكن عمله لمكافحة الإرهاب. وشكر الرئيس الأمريكي أعضاء حلف شمال الأطلسي لدعمهم قراره يوم الخميس الماضي إطلاق ٥٩ صاروخاً موجهاً على قاعدة جوية سورية رداً على هجوم بأسلحة كيماوية على مدنيين، مشيراً إلى ضرورة هزيمة الإرهابيين في سوريا والسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم. وأعرب عن رغبته في أن تكون للولايات المتحدة الأمريكية علاقات جيدة مع الجميع، بما في ذلك روسيا، كما أبدى الرئيس الأمريكي استعداد بلاده للتعامل مع الأزمة المتعلقة بكوريا الشمالية دون الصين إذا اقتضت الضرورة.
قارن دونالد ترامب مع:
شارك صفحة دونالد ترامب على