خادم الحرمين الشريفين

خادم الحرمين الشريفين

قبة يوسف ويظهر النقش فيها ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بخادم الحرمين الشريفين؟
أعلى المصادر التى تكتب عن خادم الحرمين الشريفين
النيابة العامة السعودية تتابع حالة السيول القبض والتحقيق مع أي كائنٍ مَنْ كان . . أصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب توجيهاته إلى رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة مكة المكرمة ورئيس دائرة محافظة جدة وجميع فروع ودوائر النيابة في جميع مناطق المملكة بأن تكون النيابة العامة بكامل جاهزيتها وعلى مدار الساعة لمباشرة كافة ما يخصها نظاماً تجاه الظرفية الجزائية المصاحبة لحالة السيول التي تعرضت لها محافظة جدة مؤخراً، ولاسيما ما يتعلق بالمسؤولية التقصيرية وتبعاتها الجزائية وأن يكون ذلك بشكل عاجل، آخذاً طابعَ الأولوية، والعملَ الناجز. وأكد الشيخ المعجب على مسؤولي الفرع بأنه على ضوء صلاحيات النيابة المؤكد عليها بالتوجيهات الكريمة يتعين على مسؤوليها الاضطلاع بواجبهم النظامي على أكمل وجه مع أي كائنٍ مَنْ كان، ولها صلاحية القبض والتحقيق والادعاء، مشيراً بأن عمل النيابة العامة في إطار توصيفه القضائي بحسب نظامها يُمَثّل مرتكزاً مهماً من مرتكزات النظام العدلي في المملكة يقوم بدوره باستقلال تام عزز منه الأمر الملكي الكريم بارتباطها المباشر بخادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ. وتابع النائب العام توجيهه بأن يكون الفرع على صلة مباشرة بمعاليه أولاً بأول للإحاطة بنتائج أعماله في هذا الشأن، مشدداً على أن النيابة العامة تمثل إحدى ركائز الأمن العدلي المستقل الذي يحظى بالدعم الكبير والمتابعة المستمرة من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين ـ يحفظهما الله جريدة الرياض صحيفة البلاد البحرين Bahrain
. من لندن البحرين اليوم . كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير حصري الخميس (١٦ نوفمبر ٢٠١٧) أن الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز سيتنحى عن الحكم الأسبوع المقبل ويسلم التاج لابنه محمد البالغ من العمر ٣٢ عاما بعد أن شنّ “الأمير” اعتقالات واسعة في صفوف العائلة الحاكمه بتهمة الفساد، تاركا الأمراء ينامون على فرش عارية في فندق “ريتز” الفخم. . وأوضحت الصحيفة ان مصدرا مقربا من العائلة المالكة أخبرها بأن الملك السعودي يعتزم الاستقالة الأسبوع المقبل، معلنا ابنه “خليفة له”، ومكتفيا بلقب “خادم الحرمين الشريفين”، وسيلعب دورا مشابها لدور ملكة بريطانيا. ولفتت الصحيفة إلى أن محمد بن سلمان أمر باعتقال أكثر من ٤٠ من أمراء ومسؤولين للتحقيق في تهم بالفساد. . ووصفت الصحيفة هذا الخطوة بالأخيرة فى عملية الاستيلاء على السلطة التى قام بها محمد بن سلمان. . ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع المستوى أنه بمجرد تتويجه كملك “سيحول الأمير تركيزه إلى ايران”، متوقعة أن الصدام العسكري معها أمر ممكن. . وأضافت “كما سيحصل على مساعدة الجيش الإسرائيلى لسحق حزب الله المدعوم من إيران”، وذلك وفقا للمصدر الخاص. . وبيّن المصدر إن ربن سلمان “مقتنع بضرورة ضرب إيران وحزب الله”، خلافا لنصيحة من شيوخ العائلة المالكة، لافتا إلى أن أمير الكويت صباح الأحمد الصباح يدعوه سرا بسبب ذلك بـ”الثور الهائج”. . ولفتت الصحيفة إلى أن خطة محمد بن سلمان تقوم على إشعال فتيل حرب أهلية في لبنان تمهّد لتدخل إسرائيلي.
. طهران – البحرين اليوم . شنّ الرئيس الإيراني حسن روحاني هجوماً على السعودية وحمّلها مسؤولية تأزم الوضع الإقليمي وما يحدث في اليمن من جرائم، إضافة إلى تدخلها “السافر” في لبنان عبر إجبار رئيس الحكومة سعد الحريري على الاستقالة، كما أكد استمرار بلاده في سياساتها الخارجية ودعم “المظلومين”، بحسب تعبيره. . وخلال اجتماع مجلس الوزراء الإيراني أمس الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧م، حذّر روحاني من “الظروف الحساسة” في المنطقة، وأكد بأن وجود “القوى الأجنبية” في المنطقة، وعلى رأسها الولايات المتحدة، لن يساعد على استقرار “الوضع الإقليمي”، مشددا على أن هذه القوى تقف وراء التصعيد من خلال صفقات بيع السلاح “واللعب بأسعار النفط”. . وهاجم روحاني الملك السعودي سلمان – من غير أن يسمّه – بسبب استمرار الحرب على اليمن وما خلفته من كارثة إنسانية هي الأكبر في العالم اليوم، وقال “بأي حق تقوم دولة مسلمة تطلق علي نفسها لقب خادم الحرمين الشريفين، بفرض الضغوط على الشعب اليمني بينما لا تبدي أي ندم او أسف لذلك، بل تواصل ممارسة الجرائم؟”، منتقدا الموقف الأممي إزاء هذه الحرب، وقال بأن الأمم المتحدة التزمت الصمت “دون أن تعلن أي موقف حاسم وملزم”، فضلا عن الدعم المباشر لدول غربية لهذه الحرب السعودية. . وبشأن إجبار السعودية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري على الاستقالة، خاطب روحاني السعودية بقوله “منْ أنتم؟ وعلى أي قوّة تستندون في تدخلاتكم هذه؟ ولأي مدى تتصورون أن المال قادر علي الاستمرار في تأثيره على أوضاع البلدان؟!”، وأكد بأن تدخلات السعودية، ومن غير أن يذكر اسمها صراحة، تشير “إلى افتقار الأشخاص الذين يتولون الحكم فيها إلى النضوج”. . وتحدى روحاني الضغوط والتحديات التي توجه إيران بسبب دعمها “للمظلومين”، وقال بأن بلاده ستواصل هذه السياسة مهما كان، مضيفا “شئتم ام ابيتم! وسنكون خصما للظالم وعونا للمظلوم”.
قارن خادم الحرمين الشريفين مع:
شارك صفحة خادم الحرمين الشريفين على