ابن تيمية

ابن تيمية

تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو العَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الحَرَّانِيُّ (٦٦١هـ - ٧٢٨هـ / ١٢٦٣م - ١٣٢٨م) المشهور باسم اِبْنُ تَيْمِيَّةَ. هو فقيه ومحدث ومفسر وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري. نشأ ابن تيميَّة حنبلي المذهب فأخذ الفقه الحنبلي وأصوله عن أبيه وجده، كما كان من الأئمة المجتهدين في المذهب، فقد كان يفتي في العديد من المسائل على خلاف معتمد الحنابلة لما يراه موافقاً للدليل من الكتاب والسُنة ثم على آراء الصحابة وآثار السلف. ويكيبيديا

عدد الأخبار كل يوم من ولمدة حوالي شهر واحد
من أهم المرتبطين بابن تيمية؟
أعلى المصادر التى تكتب عن ابن تيمية
أئمة الخوارج المارقة يستبيحون أعراض الصحابة !!! العنوان الأول ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!١..٢..٦..العنوان الثاني المارقة والدولة!!!١..٢..٣..العنوان الثالث الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة١..خطوة٢..خطوة٣..العنوان الرابع يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!! أقول، أولًا أية خلافة تدّعون... ثانيًا يزيد خليفة وإمام ...١ سير أعلام النبلاء ٤ الذهبي...٢ مجموع فتاوى ابن تيمية ٣ ابن تيمية العقيدة كتاب مجمل اعتقاد السلف الوصية الكبرى فصول في بيان أصول الباطل التي ابتدعها من مرق من السنة فصل في الاقتصاد والاعتدال في أمر الصحابة والقرابة {{الأمر الثاني فإنّ أهل المدينة النبوية نقضوا بيعته وأخرجوا نوّابَه وأهلَه، فبعث إليهم جيشـًا، وأمره إذا لم يطيعوه بعد ثلاث أن يدخلَها بالسيف ويبيحَها ثلاثـًا، فصار عسكره في المدينة النبويّة ثلاثـًا يقتلون وينهبون ويفتضّون الفروج المحرمة، ثم أرسل جيشًا إلى مكة المشرفة، فحاصَروا مكة، وتوفي يزيد وهم محاصِرون مكة، وهذا من العدوان والظلم الذي فعل بأمره...٣ منهاج السنة ابن تيمية...٤ منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القَدَرية ٧ ابن تيمية... مقتبس من المحاضرة {٣} من بحث " الدولة..المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول (صلى الله عليه وآله وسلّم)" بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي للمرجع الأستاذ ١٩ محرم ١٤٣٨ هـ ٢١ ١٠ ٢٠١٦ م =======================
مادة ثقافية يوم الاحد والاثنين يا غريب طوس ، قد تاقت لفرجكم النفوس أقباسٌ نورانيةٌ تتلألأ في سماء الدنيا، أرواحٌ قدسية قد نُزعت من أجساد طاهرة، أجسادٌ والثرى قد تزيّن بها؛ بل تطهَّر بعبقها ، إنها أبدانٌ تزكّت بطاعة الله سبحانه، هاهي لحظة عزاء تطلُّ على الإنسانية لفقد أحد تلك الأرواح المحمدية الأصيلة ، تطلُّ علينا ونحن نتذكر غربة إمام مفترض الطاعة وقد ارتقى في أرض طوس ، تحمله الأرواح قبل الأكفّ ، وتجعله تاجًا على كل الرؤوس، وقد فارق الحياة راضيًا مرضيًا عند ربّه ، فهنيئًا لنا شيعتك يا غريب أرض طوس ، ولنجعلك قدوة لنا أيها الرضا الراضي بالقضاء والقدر، طوبى لكلّ من سار على نهجك سيدي وللعلماء العاملين لا سيّما المرجع الأستاذ الصرخي صاحب الفكر المتين الذي سار على الأثر، ليوطئ لنصرة صاحب الأمر . آخر صفر ذكرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا ( عليهما السلام ) ثامــن الحُجج الرضـــــــا ( عليه السلام ) في يومك سيدي يا غريب طوس، نجد أنفسنا أمام هالة من ضوء الغربة لا تزال تنير دروب المكلومين، لتختلط وقائع التأريخ بنوادر أعاظم الناس، وخاصة فيما يتعلق بمآثر آل بيت النبوة الأطهار النبيلة وأنت منهم، المنطبعة في أذهان الذين مازالوا يذكرون عفو وصدق وحُلم واستقامة وثبات ذرية الرسول الأكرم، رافضين مغاور الخديعة والكهوف المظلمة المتعفنة التي أسست لعقول بني أمية ثقافة أحادية الرأي والفكر، لتبشّر بخلاص الإنسانية في أعقاب الجوّ الخانق الذي نتج عن تسلط الخوارج المارقة الذين قتلوك مسمومًا، فحدث أنك خالـــدٌ وهم في مزبلة التأريخ، وتمرّ الأيام ويتجدد خُبثهم بنهج ربيبهم ابن تيمية الحراني وعلى يد أراذل الخلق أئمة التيمية الدواعش الأرجاس الأنجاس، لتتكسر حصونهم بمعول المحقق الأستاذ السيد الصرخي العلمي، وقوة مباني بحثيه العقائديين التأريخيين ( الدولة المارقة ...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول " صلى الله عليه وآله وسلم" ) و( وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري). أنصار المرجع الأستاذ الصرخي ======== يا غريب طوس ، قد تاقت لفرجكم النفوس ................................................. أقباسٌ نورانيةٌ تتلألأ في سماء الدنيا، أرواحٌ قدسية قد نُزعت من أجساد طاهرة، أجسادٌ والثرى قد تزي
النبي يرى بني أمية ينزون على منبره نزو القردة !! قال القرطبي قوله تعالى {وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس } إنه (عليه السلام ) رأى في المنام بني مروان ينزون على منبره نزو القردة، فساءه ذلك فقيل إنما هي الدنيا أعطوها، فسري عنه، وما كان له بمكة منبر ولكنه يجوز أن يرى بمكة رؤيا المنبر بالمدينة. وهذا التأويل الثالث قاله أيضًا سهل بن سعد (رضي الله عنه). قال سهل إنما هذه الرؤيا هي أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كان يرى بني أمية ينزون على منبره نزو القردة، فاغتمّ لذلك، وما استجمع ضاحكًا من يومئذ حتى مات( صلى الله عليه وسلم) فنزلت الآية مخبرة أن ذلك مِن تملّكهم وصعودهم يجعلها الله فتنة للناس وامتحانًا. وقرأ الحسن بن علي في خطبته في شأن بيعته لمعاوية { وإن أدري لعله فتنة لكم ومتاع إلى حين}[ الأنبياء ١١١ ]. مقتبس من المحاضرة {٤} من بحث "وقفات مع.... توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" بحوث تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي للمرجع المحقق ٣ ربيع الأول ١٤٣٨ هـ ٢٠١٦ ١٢ ٣ م
أئمة الدواعش يأمرون المغنيّات بالغناء للفرنج !!! وقَفَات مع.. تَوْحيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (١) الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (٢) تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (٣٥) الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!! الكلام في جهات الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!!..الأمر الرابع الملك العادل أبو بكر بن أيوب (الأيّوبي) نطَّلع هنا على بعض ما يتعلَّق بالملك العادل، وهو أخو القائد صلاح الدين، وهو الذي أهداه الرازي كتابه أساس التقديس، وقد امتدحه ابن تيمية أيضًا، فلنتابع الموارد التالية لنعرف أكثر ونزداد يقينًا في معرفة حقيقة المقياس والميزان المعتمد في تقييم الحوادث والمواقف والرجال والأشخاص، فبعد الانتهاء مِن الكلام عن صلاح الدين وعمه شيركوه ندخل في الحديث عن الملك العادل، فبعد التوكل على الله تعالى يكون الكلام في موارد المورد١..المورد٢..المورد٣٦ .. وصلنا مع ابن الأثير في الكامل إلى سنة (٦١٥هـ) التي توفِّى فيها الملك العادل، وقبل الدخول فيها، أنقل لكم واقعة مِن سنين سابقة، فيها فائدة عن الالتزام الديني عند الحكام وأخلاقيّاتهم متمثّلًا بالملك العادل الذي له الأفضليّة على غيره الكامل١٠ ١٠١ [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَثَمَانِينَ وَخَمْسِمِائَةٍ (٥٨٦هـ)] [ذِكْرُ رَحِيلِ الْفِرِنْجِ إِلَى نَطْرُونَ] قال (ابن الأثير) {{١ـ لَمّا رَأَى صَلَاحُ الدِّينِ أَنَّ الْفِرِنْجَ قَدْ لَزِمُوا يَافَا وَلَمْ يُفَارِقُوهَا، وَشَرَعُوا فِي عِمَارَتِهَا، رَحَلَ مِنْ مَنْزِلَتِهِ إِلَى النَّطْرُونِ ثَالِثَ عَشَرَ رَمَضَانَ، وَخَيَّمَ بِهِ، فَرَاسَلَهُ مَلِكُ إِنْكِلْتَارَ يَطْلُبُ الْمُهَادَنَةَ. ٢ـ فَكَانَتِ الرُّسُلُ تَتَرَدَّدُ إِلَى الْمَلِكِ الْعَادِلِ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَيُّوبَ أَخِي صَلَاحِ الدِّينِ، فَاسْتَقَرَّتِ الْقَاعِدَةُ أَنَّ مَلِكَ إِنْكِلْتَارَ يُزَوِّجُ أُخْتَهُ مِنَ الْعَادِلِ، وَيَكُونُ الْقُدْسُ وَمَا بِأَيْدِي الْمُسْلِمِينَ، مِنْ بِلَادِ السَّاحِلِ لِلْعَادِلِ، وَتَكُونُ عَكَّا وَمَا بِيَدِ الْفِرِنْجِ مِنِ الْبِلَادِ لِأُخْتِ مَلِكِ إِنْكِلْتَارَ، مُضَافًا إِلَى مَمْلَكَةٍ كَانَتْ لَهَا دَاخِلَ الْبَحْرِ قَدْ وَرِثَتْهَا مِنْ زَوْجِهَا. ٣ـ فَعَرَضَ الْعَادِلُ ذَلِكَ عَلَى صَلَاحِ الدِّينِ، فَأَجَابَ إِلَيْهِ، فَلَمَّا ظَهَرَ الْخَبَرُ اجْتَمَعَ الْقِسِّيسُونَ، وَالْأَسَاقِفَةُ، وَالرُّهْبَانُ إِلَى أُخْتِ مَلِكِ إِنْكِلْتَارَ وَأَنْكَرُوا عَلَيْهَا فَامْتَنَعَتْ مِنَ الْإِجَابَةِ، (أي لم تقبل بالزواج). ٤ـ وَكَانَ الْعَادِلُ وَمَلِكُ إِنْكِلْتَارَ يَجْتَمِعَانِ بَعْدَ ذَلِكَ وَيَتَجَارَيَانِ حَدِيثَ الصُّلْحِ، وَطَلَبَ مِنَ الْعَادِلِ أَنْ يُسْمِعَهُ غِنَاءَ الْمُسْلِمِينَ، فَأَحْضَرَ لَهُ مُغَنِّيَةً تَضْرِبُ بِالْجُنْكِ، فَغَنَّتْ لَهُ، فَاسْتَحْسَنَ ذَلِكَ، وَلَمْ يَتِمَّ بَيْنَهُمَا صُلْحٌ، وَكَانَ مَلِكُ إِنْكِلْتَارَ يَفْعَلُ ذَلِكَ خَدِيعَةً وَمَكْرًا}}!!!... مقتبس من المحاضرة {٣٤} من بحث وقفات مع ..." توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" بحوث تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي للمرجع المعلم ١٦ رجب الأصب ١٤٣٨ هـ ١٤ ٤ ٢٠١٧ م.
الخوارج المارقة يمجِّدون إمامهم المنهزم أمام الأعداء!!! وَقَفَات مع.. تَوْحِيد ابن تَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري..أسطورة (١) الله شَابٌّ أَمْرَد جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه تيمية!!!..أسطورة (٢) تجسيم وتقليد وجهل وتشويش..أسطورة (٣٥) الفتنة.. رأس الكفر.. قرن الشيطان!!! الكلام في جهات الجهة الأولى..الجهة الثانية..الجهة السابعة الجَهمي والمجسّم هل يتّفقان؟!! الأمر الأوّل..الأمر الثاني..الأمر السابع الطوسي والعلقمي والخليفة وهولاكو والمؤامرة!!! النقطة الأولى..النقطة الثانية..النقطة الرابعة هولاكو وجنكيزخان والمغول والتتار ١..٢..٧..المورد١..المورد٢..المورد٨ سنأخذ صورة عن هولاكو والتتار وعن حكّام المسلمين في تلك المدة، حتى تتّضح عندنا وتقترب إلينا الحقائق والأمور الواقعيّة التي حصلتْ بنسبة معينة ١..٢..٧ وقال ابن العِبري (٢٥١) {{في سنة خمس وثلاثين وستمائة (٦٣٥هـ) وفيها غزا التّتار العراق، ووصلوا إلى تُخُوم بغداد إلى موضع يسمّى زنكاباذ وإلى سُرّمَرّأى، فخرج إليهم مجاهد الدين الدويدار وشرف الدين إقبال الشرابيّ في عساكرهما، فلَقَوا المغول وهزموهم، وخافوا مِن عودهم، فنصبوا المَنجَنيقات على سور بغداد، وفي آخر هذه السنة (٦٣٥هـ) عاد التّتار إلى بلد بغداد، ووصلوا إلى خانقين، فلقيَهم جيوش بغداد، فانكسروا، وعادوا منهزمين إلى بغداد بعد أنْ قُتِل منهم خلق كثير، وغنِم المغول غنيمة عظيمة وعادوا}}، [تعليق أـ الدويدار والشرابي بأنفسِهما وتحت قيادتهما حصلتْ مواجهتان عسكريتان مع المغول على تُخُوم وحدود بغداد، المعركة الأولى حصلتْ عند سامراء، وقد انتصر فيها جيش بغداد، وبعدَ أشهرٍ وقعتِ المعركة الثانية في خانقين، وقد انكسر فيها جيش بغداد، فعادوا منهزمين إلى بغداد، إضافة لذلك فقد نقلنا لكم مِن عدة مصادر أنّ المغول تحرّكوا لغزو بغداد في زمن خلافة المستعصم نفسه في سنة (٦٤٣هـ)، فكيف يدّعي منهج ابن تيمية أنّ هؤلاء القادة يَجْهَلون قوة وخطر المغول ويَجْهَلون طَمَعَهم ببغداد؟!! أو أنّهم قادة سفهاء أغبياء جهّال يعلمون بخطر المغول وطمعهم ببغداد وخلافتها لكنّهم لم يستعدِّوا للمواجهة لها، بل سرّحوا العساكر، ففقدتْ بغداد القوة العسكرية للمواجهة؟!! ب..جـ..]..٢٤..المورد٩.. النقطة الخامسة حقيقة المؤامرة في سقوط بغداد وباقي بلدان الإسلام... مقتبس من المحاضرة {٤٨} من بحث وقفات مع ..." توحيد ابن تيمية الجسمي الأسطوري" بحوث تحليل موضوعي في العقائد و التاريخ الإسلامي للمرجع المحقق ١٨ ذي ‏القعدة ١٤٣٨ هـ ١١ ٨ ٢٠١٧م
قارن ابن تيمية مع:
شارك صفحة ابن تيمية على