الترجي يضرب الصفاقسي بهدفين في الدوري التونسي

حوالي ٥ سنوات فى كفر

تجنب الترجي الرياضي، التعثر أمام ضيفه الصفاقسي، وانتصر عليه بنتيجة 2-1، اليوم الأربعاء، في إطار الجولة الـ 17 من عمر الدوري التونسي.

ثنائية الترجي حملت توقيع طه ياسين الخنيسي وسعد بقير، فيما سجل علاء الدين المرزوقي هدف الصفاقسي.

وارتفع رصيد الترجي إلى 40 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، بينما تجمد رصيد الصفاقسي عند 34 نقطة في المركز الثاني.

بداية المباراة كانت بطيئة، حيث دخل الفريقان بحذر شديد، وبعد فترة جس النبض، أخذ الترجي بزمام المبادرة وكسب معركة وسط الميدان.

وهدد الترجي، مرمى الحارس أيمن دحمان، على غرار الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 14، حين مهد الهوني، الكرة لزميله طه ياسين الخنيسي، لكن الأخير لم يستغل الفرصة بالشكل المطلوب.

وفي الدقيقة 23، مرر يوسف البلايلي نجم الترجي، الكرة إلى زميله كوليبالي، لكن دفاع الصفاقسي حرم الترجي من تسجيل الهدف الأول.

وافتتح الترجي، النتيجة في الدقيقة 29، عن طريق طه ياسين الخنيسي، الذي استغل خطأ تمركز دفاع الصفاقسي، ليودع الكرة داخل الشباك بنجاح.

وبدأ الصفاقسي، محاولاته لإدراك التعادل، لكن الترجي نجح في تعزيز تقدمه في الدقيقة 37، بعد عمل مميز بين يوسف البلايلي وسعد بقير، قبل أن يصوب الأخير بنجاح داخل شباك الحارس أيمن دحمان.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أقحم المدير الفني للصفاقسي، رود كرول، محمد علي منصر بدلًا من علاء غرام.

وكاد الصفاقسي أن يهز الشباك في الدقيقة 54، عن طريق حسام بن علي، لكن الحارس رامي الجريدي تصدى لتسديدته بنجاح.

وواصل الصفاقسي ضغطه على دفاع الترجي، لينجح في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 56 عن طريق علاء الدين المرزوقي.

وغادر الحارس رامي الجريدي، الملعب متأثرًا بالإصابة، تاركًا مكانه لزميله المعز بن شريفية الذي تصدى بنجاح لركلة جزاء احتسبها الحكم جهاد جريشة للصفاقسي في الدقيقة 67 ونفذها نسيم هنيد.

وتبادل الفريقان، الهجمات قبل أن تنتهي المباراة بفوز التر --- أكثر

شارك الخبر على